رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو".. "الحكيم": الإخوان استأذنوا إسرائيل قبل تنظيم مليونية "نصرة الأقصى".."شعبان": القبض على "أحمد ماهر" خطوة تأخرت كثيرًا.."عبد العليم" يدعو لطرد سفراء إسرائيل من البلاد العربية

فيتو

تناولت برامج التوك شو أمس، الجمعة، العديد من القضايا الهامة، وكانت أغلبها تشمل آراء سياسية مختلفة عن بعض التقلبات فى المشهد السياسى العام.


خبر اليوم.. "عبد العليم" يدعو لطرد سفراء إسرائيل من البلاد العربية

أهم العناوين:-

"باسم": مرسى وصف اليهود بالقردة ولم يُتهم بازدراء الأديان
سليمان الحكيم: الإخوان استأذنوا إسرائيل قبل تنظيم مليونية "نصرة الأقصى"
محمود شعبان: القبض على "أحمد ماهر" خطوة تأخرت كثيرًا
قائد قوات تبرك ينفى قصف الحدود المصرية





برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة"


قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن إسرائيل لا تعبأ بالمظاهرات التى تقام فى العديد من الدول العربية، مضيفا أن "الشعب العربى لا يجتمع على كلمة واحدة والقوة هى الطريق الوحيد لمواجهة إسرائيل"، وأضاف أنه "لا بد من أخذ خطوة فعلية مثل طرد السفراء الإسرائيليين من البلاد العربية ورجوع سفراء العرب من إسرائيل".





برنامج "هنا البرنامج" مع الإعلامية لميس الحديدى والإعلامى باسم يوسف على قناة "سى بى سى"


أكد الإعلامى باسم يوسف، خلال لقائه بالبرنامج، أنه لم يقم بإهانة الرئيس على الإطلاق، لكن القبعة التى ارتداها فى باكستان كان لازم نعمل عليها شغل، على حد قوله.

 وأشار يوسف إلى أن الحكومة اتهمته بازدراء الأديان، على الرغم من أن الرئيس "مرسى" وصف اليهود بالقردة والخنازير، موضحًا فى نفس الوقت أنه فخور باللقب "الأراجوز"، على الأقل أنه لا يبحث عن المناصب.




برنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"


نفى إبراهيم عبد ربه، قائد قوات تبرك الليبية، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج ، قيام أى طائرات ليبية بقصف الحدود مع مصر، مضيفًا أن الفيديو الذى تم بثه على موقع بنغازى، ربما يكون لإحدى طائرات الناتو إبان الثورة الليبية، وعقب الإعلامى خيرى رمضان بعد حديث عبد ربه قائلاً: "ليبيا اتهمت موقع بنغازى الحرة بالوقيعة بين ليبيا ومصر، بنشرها فيديو قديم على أنه قصف ليبيى للمصريين".




جولة مفتوحة فى بعض برامج "التوك شو"

وفى جولة مفتوحة على العديد من برامج التوك شو رصدت "فيتو" خلال برنامج "فى الميزان" على قناة "الحافظ" وصف الشيخ محمود شعبان، أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، خلال لقائه بالبرنامج، إلقاء القبض على الناشط السياسى أحمد ماهر، بخطوة صحيحة تأخرت كثيرًا، وقال: "إننا نريد عودة كل من الأمن والداخلية والقضاء لأداء وظيفتهما".

وأضاف أن هناك تواطئا بين النيابة والشرطة عقب الثورة، مشيرًا إلى أن كل من تم القبض عليهم من البلطجية حصلوا على حكم البراءة رغم أنهم كانوا متلبسين بالتهم التى حوكموا بسببها، وذلك لتعمد بعض الضباط إفساد المحاضر المحررة وقت القبض على المتهمين وإخفاء الأدلة عمدًا.


أما خلال برنامج "القاهرة 360" مع الإعلامى أسامة كمال، على قناة "القاهرة والناس" فقد أكد الكاتب الصحفى سليمان الحكيم، أحد مؤسسى حركة كفاية، خلال لقائه بالبرنامج، أن هناك معلومات مؤكدة حول إجراء جماعة الإخوان المسلمين اتصالا بالقيادات الإسرائيلية تطلب من خلاله الإذن بتنظيم مليونية نصرة الأقصى بالجامع الأزهر، واستنكر ذهاب جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر ضد إسرائيل بالجامع الأزهر، فى الوقت الذى يهاجمون فيه الأزهر ذاته وشيخه، وعدم تظاهرهم أمام السفارة الإسرائيلية.
الجريدة الرسمية