رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل شاب في ظروف غامضة بمرسيليا بجنوب فرنسا

مقتل شاب في ظروف
مقتل شاب في ظروف غامضة - صورة أرشيفية

أطلق مجهولون النار اليوم /الجمعة/ على شاب يبلغ من العمر 17 سنة فى أحدى الضواحى الشمالية لمدينة مرسيليا بجنوبى فرنسا.

وذكرت مصادر شرطية أن الشاب القاصر الذى كان يقود سيارته لقى حتفه وأن سجله يحتوي على جنح تتعلق بقضايا "غير كبيرة" لتجارة المخدرات.


وأضافت المصادر ان القتيل تلقى أكثر من 20 رصاصة فى أنحاء الجسد..وانه وفقا للمعلومات الأولية فإن القاصر الذى لقى حتفه ويدعى ألكسندر كان يقود السيارة بمفرده في شارع سيمون بوليفار في حي القديس يوسف في الدائرة 15 من مرسيليا، عندما فتح شخصان على متن دراجة بخارية النار عليه من رشاش عيار 9 ملم .

ومن ناحيته..رجح المدعي العام في مرسيليا كريستوفر لامب أن تكون تلك الجريمة تتعلق بعملية تصفية حسابات فبعد مقتل إثنين من المسلحين فى الفترة الأخيرة تم الرد من خلال هذه العملية التي تعد من العيار الثقيل.

ومن جانبه استبعد وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس أن يؤدى هذا الحادث الجديد فى مرسيليا إلى الشعور بالاحباط من جانب الجهات الأمنية..مشددا على استمرار كافة التدابير.

وأشار إلى أن "إجتثاث شبكات تهريب المخدرات" (بمرسيليا) يحتاج إلى بعض الوقت..مضيفا أن الحادث الذى وقع اليوم "هو واقعة جديدة من جرائم تصفية الحسابات فى مرسيليا.. بل لعله أكثر صدمة لأن القتيل هو شاب قاصر".

وتعد هذه الحادثة هي الخسادسة من نوعها التي تقع في مدينة مرسيليا منذ بداية العام الجارى على يد العصابات المسلحة التي تستخدم في كثير من الأحيان بنادق الكلاشينكوف وتتعلق معظمها بتجارة المخدرات.
الجريدة الرسمية