رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أهالى المراغة: "ارحمونا من أسلاك الموت"

فيتو

قال أهالى مركز المراغة بسوهاج، لـ"فيتو" إنهم يعانون من رداءة حالة الأسلاك الكهربائية بالقرية؛ لأنها لم تتغير منذ 40 عامًا، مطالبين جميع مسئولى الكهرباء بتغيير هذه الأسلاك لخطرها عليهم، قائلين: "ارحمونا من أسلاك الموت".

قال خلف محمدين محمد، مدرس، يقيم بناحية نجع الجعران بقرية بنى هلال التابعه لمركز المراغة: "منذ 40 عاما ولم يتغير سلك الكهرباء فكله غير مغطى وأغلب القرى والمدن أسلاكها معزولة، وأقول للمسئولين ارحموا نجع الجعران قبل ما تحدث كارثة محققة؛ لأن السلك معرض للسقوط على المارة بسبب تهالكه".
وأضاف: "أتمنى تحرك المسئولين لحل المشكلة قبل أن تحدث الكارثة وأن يتم تغيير هذا السلك بآخر معزول، أو حل آخر له وأن يأتى المسئولون الى القرية للتأكد من ذلك".

وقال جاب الله خلف جاب الله، إمام مسجد: "جميع أسلاك القرية متهالك ودائما ما ينقطع ويسقط بالشارع، الأمر الذى يعمل على انقطاع الكهرباء، فى الوقت الذى نحتاج فيه الى إنارة لاقتراب موعد الامتحانان".
وأضاف: "أسلاك الكهرباء السليمة والمعزولة نعلم أنها مخزنة بإدارة كهرباء المدينة بالأطنان، ولكن المحسوبية والروتين الى الآن لم يتغير فنحن لا نطلب وظيفة ولا شيئًا كبيرًا، ولكن مجرد إصلاح وصيانة للأسلاك المتهالكه خوفا على أرواح المواطنين".
وتابع "جاب الله": "أسلاك الضغط العالى الذى يمر بالزراعات وبمدخل القرية متهالك كما أن الرشاوى والمحسوبية، نجدها فى مكاتب الكهرباء فمن يدفع رشاوى للموظف المسئول يجد سلك الكهرباء المار بالشارع الذى يقيم فيه تم تغييره بآخر معزول فى الحال، فإذا كنا تخلصنا من رءوس الفساد فأذنابهم موجودون إلى الآن".
الجريدة الرسمية