رئيس التحرير
عصام كامل

توصيل الغاز لـ"20" ألف وحدة سكنية بالصف ومشروعات خدمية جديدة

جانب من عمليات الحفر
جانب من عمليات الحفر لتوصيل الغاز الطبيعى - صورة أرشيفية

تعاقدت محافظة الجيزة مع إحدى شركات الغاز الطبيعى لتوصيل الغاز لنحو 20 ألف وحدة سكنية بمدينة الصف وتقرر بدء العمل بالمشروع اعتبارا من أوائل يونيو القادم على أن يتم الانتهاء منه ديسمبر 2014.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة باتحاد عائلات مدينة الصف وحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وخيرى مرسى رئيس مدينة الصف والأجهزة المعنية، استعرض خلاله بعض مشاكل أهالى مدينة الصف.

ووافق المحافظ خلال الاجتماع على ترخيص مخبز للجمعية الشرعية لتوزيع الخبز مجانا على الفقراء بعد استيفاء الأوراق المطلوبة لصرف حصة دقيق له تمهيدا للبدء فى التشغيل.

كما وافق المحافظ على إنشاء مبنى خدمى على قطعة أرض مساحتها 500 م2 تبرع بها أحد رجال الأعمال، يضم المبنى وحدات خدمات حكومية تشمل إدارة تموينية ومكتب شئون اجتماعية وتأمينات ومكتب بريد ومكتبا للأوقاف ومكتبا للجوازات خدمة لأهالى مدينتى الصف وأطفيح، وتيسيرا عليهم من مشقة السفر حيث تبعد عن محافظة الجيزة بما يقرب من 80 كم.

وحول طلب الأهالى تشغيل مستشفى الصف المركزى قال المحافظ إنه سيتم توصيل المرافق للمبنى الجديد ومبنى الطوارئ خلال خمسة عشر يوما بعد أن انتهى المستشفى من الحصول على التصاريح اللازمة له مشيرا إلى أن وزارة الصحة وافقت على دعم المستشفى بـــــــ34 طبيبا منهم 27 طبيبا مكلفا و12 طبيبا غير مكلف.
الجريدة الرسمية