رئيس التحرير
عصام كامل

"شل" تؤكد انخفاض نسبة سرقة البترول فى دلتا النيجر

احد ابار شركة شل
احد ابار شركة شل الهولندية الإنجليزية-صورة أرشيفية

قالت شركة شل الهولندية الإنجليزية العاملة في نيجيريا، ان سرقة البترول انخفضت في منطقة دلتا النيجر خلال الأسابيع الماضية بسبب تشديد الرقابة علي مناطق الإنتاج من قبل الجيش النيجيري.

وذكر مصدر في الشركة مساء الخميس أن الأشهر الماضية شهدت ارتفاعا كبيرا في سرقة البترول، ولكن حدة السرقة انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة بسبب تشديد الرقابة علي مناطق الإنتاج وانتباه الحكومة النيجيرية لهذه القضية.
من جانبه، قال الجيش النيجيري انه حقق نجاحات كبيرة خلال الأسابيع الماضية في حملته الهادفة الي القضاء علي سرقة البترول الخام من مناطق الإنتاج واعتقال اللصوص.
وقال ابيمودي ايساوا، المسئول عن حملة التصدي لسرقة البترول بولاية ايدو جنوب غرب نيجيريا - ان الجنود نجحوا مؤخرا في تدمير عدد من المنشئات التي يتم استخدامها في سرقة البترول، منها ناقلات ومصافي غير قانونية تستخدم لتكرير البترول المسروق
وبيعه بأسعار مرتفعة في السوق السوداء.
وجاءت الحملات الجديدة علي مهربي البترول بعد أيام من إعلان هيئة البترول النيجيرية أن البلاد خسرت 100 مليار دولار في الفترة من عام 2007 الي عام 2012 بسبب انعدام الأمن في مناطق الإنتاج بجنوب البلاد وسرقة البترول الخام من هذه المناطق.
الجريدة الرسمية