رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى يزور اتحاد الصناعات البرازيلى ويستعرض آفاق التعاون بين البلدين

فيتو

زار الرئيس محمد مرسى، اليوم الخميس، مقر اتحاد الصناعات البرازيلية فى مدينة "ساوباولو"، التقى خلالها مع باولو سكاف رئيس الاتحاد.
كما حضر مرسى جانبا من اجتماع مُنتدى الأعمال المصرى البرازيلى، الذى عُقِدَ بحضور قيادات اتحاد الصناعات البرازيلى ومجموعة من رجال الأعمال المصريين والبرازيليين، حيث تم خلاله استعراض آفاق التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى بين البلدين.

وأكد فى كلمته أمام هذا الاجتماع الدور المُهم والحيوى، الذى يقوم به القطاع الخاص ورجال الأعمال، إلى جانب الحكومات، فى تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب، وتطلع سيادته إلى دفعها قُدُما من خلال التنسيق ما بين اتحادات الصناعات فى كلٍ من مصر والبرازيل والدخول فى مُشاركةٍ حقيقيةٍ، بما يحققُ المصالح المُتبادلة، ورفع معدلات التجارة والاستثمار بين البلدين الصديقين.

وأضاف الرئيس مرسى: "البرازيل تأتى على رأس الدول التى تتطلعُ مصر للاستفادة من خبراتها المتراكمة فى المجالات التنموية، وفى مُقدمتها المجالات الصناعية والاجتماعية، وكذلك لإقامة علاقات استراتيجية معها، ترقى إلى تطلعات وآمال شعبَى البلدين، مشيدا باتحاد الصناعات البرازيلية فى ساوباولو باعتباره أحد أهم مُنتديات الأعمال التجارية والاقتصادية فى البرازيل وأمريكا الجنوبية، ولإسهامه على مدار أكثر من ثمانين عاما فى تحقيق النهضة الاقتصادية والصناعية التى تشهدها البرازيل".

من جهتهم أبدى المستثمرون البرازيليون خلال لقائهم بالرئيس مرسى اهتمامهم بتعزيز استثماراتهم فى مصر لما تمثله من سوق كبيرة واعدة، مشيرا إلى بعض الاستثمارات البرازيلية فى مجالات صناعات الحديد والسيراميك والمواد الغذائية خاصة من اللحوم المجمدة.

كما أبدى مرسى تطلع مصر للتعاون مع البرازيل فى مجاﻻت التصنيع العسكرى وتصنيع وتجميع الطائرات والسيارات، مشيرا فى هذا الصدد إلى رغبة مصر فى مشاركة المستثمرين البرازيليين فى المشروع المصرى الجارى تنفيذه لتوفير 5000 أتوبيس عام فى القاهرة الكبرى، وكذلك فى تطوير القطاع الزراعى والصناعات الزراعية وتنميتها، بما يسهم فى دعم الجهود الوطنية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية خاصة من القمح، فضلا عن صناعات الحديد والصلب والغزل والنسيج وهو ما أبدى المستثمرون البرازيليون اهتماما وتحمسا كبيرا إزاءه.
الجريدة الرسمية