رئيس التحرير
عصام كامل

"إنسيف" الماليزى يبدأ تعاونه مع أول بنك إسلامى فى عمان

رئيس قسم الدراسات
رئيس قسم الدراسات العليا في المركز الدولي للتعليم والتمويل

أعلن المركز الدولى للتعليم فى التمويل الإسلامى فى ماليزيا "إنسيف"، اليوم الخميس، أنه بدأ تعاونا مع بنك "نزوى"، وهو أول بنك إسلامى فى سلطنة عمان، لتقديم المبادرات التدريبية والتنموية للجاليات العمانية المتضامنة فى  صناعة التمويل الإسلامى.. 

وقال المركز -فى  بيان أصدره اليوم الخميس وبثته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية "برناما"- إن هذا التعاون يأتى تعزيزا لجهود بنك نزوى الهادفة إلى إيجاد بيئة رائعة للعمل، فضلا عن استغلال أفضل المواهب واستبقائها، وإنه تم التوقيع على مذكرة للتفاهم حول هذا التعاون فى المنتدى الاقتصادى الإسلامى الذى عقد فى مسقط عاصمة سلطنة عمان أوائل الشهر الجارى. 

وقال الرئيس التنفيذى للمركز داود فيكارى عبدالله: "إن تعاوننا مع بنك نزوى يهدف إلى توفير التدريبات القيادية لمجال صناعة التمويل الإسلامى فى عمان خاصة، وعلى مستويات إقليمية ودولية عامة". 

بينما أفاد رئيس المجلس التنفيذى  لبنك نزوى الدكتور جميل الجرودى أن "هذا التعاون يأتى وسط تحريك جهود البنك الرامية إلى إحياء المصرفية المتفقة مع أحكام الشريعة ورفع الاقتصاد العمانى إلى أعلى مستويات جديدة".. واصفا إياه بأفضل ممارسة فى  تطوير الرأسمال البشرى وإيجاد الطاقة العاملة ذات الجودة العالية.
الجريدة الرسمية