رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس مرسى يشارك اليوم فى منتدى الأعمال المصرى البرازيلى

جانب من زيارة الرئيس
جانب من زيارة الرئيس محمد مرسي للبرازيل-صورة أرشيفية

يشارك الرئيس محمد مرسى فى اجتماع منتدى الأعمال المصرى البرازيلى بحضور قيادات اتحاد الصناعات البرازيلى ومجموعة من رجال الأعمال المصريين والبرازيليين.


وصرح المستشار إيهاب فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه من المنتظر أن يلقى الرئيس مرسى كلمة خلال المنتدى يؤكد فيها الدور المهم والحيوى الذى يقوم به القطاع الخاص ورجال الأعمال إلى جانب الحكومات فى تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب، وتطلعه إلى دفعها قدما من خلال التنسيق بين اتحادات الصناعات فى كل من مصر والبرازيل، والدخول فى مشاركة حقيقية تحقق المصالح المتبادلة ورفع معدلات التجارة والاستثمار بين البلدين الصديقين.

وقال المتحدث: إن الرئيس مرسى سيعرب لرجال الأعمال عن اهتمام مصر بالاستفادة من الخبرات البرازيلية فى المجالات التنموية وفى مقدمتها المجالات الصناعية والاجتماعية، وكذلك حرصه على إقامة علاقات استراتيجية مع البرازيل ترقى لتطلعات وأمانى الشعبين.

كما يؤكد الرئيس فى كلمته - وفقا للمتحدث - ثقته فى أن التعاون بين مصر والبرازيل يمكن أن يمثل مدخلا للاستثمار البرازيلى فى المنطقة العربية والأفريقية ، وللمنتجات المصرية فى أمريكا اللاتينية كما أن قرب دخول اتفاقية التجارة الحرة مع تجمع الميرسكور حيز التنفيذ سيوفر إطارا عمليا لتنفيذ مشروعات طموحة للجانبين.
الجريدة الرسمية