رئيس التحرير
عصام كامل

"الكنيست": اتهام "الترابين" بالتجسس ادعاءات مصرية كاذبة

فيتو

أكد تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن يولى إدلشتاين، رئيس الكنيست الإسرائيلى، اجتمع اليوم بأبناء الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين المعتقل داخل السجون المصرية منذ 13 عاما، مشيرا إلى أنه تشاور مع جهات مختصة بشأن القضية.
وأوضح التقرير أن رئيس "الكنيست" وعد عائلة "الترابين" بطرح القضية على جميع الجهات الدبلوماسية والدولية بالإضافة للكونجرس الأمريكى، مشيرا إلى أن المعتقل ليس جاسوسا وكل ما يشاع بشأن ذلك مجرد ادعاءات من السلطات المصرية.
وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن هناك مظاهرات كبيرة اندلعت بجنوب إسرائيل لمطالبة الحكومة بالإفراج عن "الترابين" وقد شارك فيها الكثير من القبائل البدوية بالإضافة إلى الجندى الإسرائيلى "جلعاد شاليط" ووالده ناعوم شاليط.
وكان "الترابين" قد أعلن اضرابه عن الطعام فى رسالة بعث بها إلى "يعقوب أميتاى" سفير إسرائيل بالقاهرة، متهما دولته بالتباطؤ فى قضيته، كما طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد مصر ورفع قضيته لمحكمة العدل الدولية من أجل إطلاق سراحه. 
يذكر أن الترابين محكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، كما تم توجيه تهمة التجسس لوالده "سليمان الترابين" والذى يعود أصوله لقبيلة الترابلين المصرية، إلا أنه لم يتم القبض عليه حتى الآن.
الجريدة الرسمية