رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب للدعوة السلفية: مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة

فيتو

التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم الأربعاء، وفدًا من أعضاء الدعوة السلفية برئاسة الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، والدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، والدكتور عبد الله بدران، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس الشورى.
رحب الطيب بالوفد، مؤكّدًا أن الأزهر بيت الجميع، ومعربًا عن امتنانه لتهنئته بالجائزة التى تسلمها فى الإمارات.
وفى حديثه عن زيارته لدول الخليج، قال الطيب: "أنا أرى أن مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة، وقلوب شعوبها مملوءة حبًّا وتقديرًا لمصر وأهلها، وقد قرأت هذا فى العيون أثناء الزيارة، وكانت سعادتى الغامرة بالإفراج عن السجناء المصريين هناك".
وأكّد شيخ الأزهر أن مصر تتقدم بتكاتف الجميع، وأن وحدة النسيج الوطنى المصرى واجبة فى هذا التوقيت الحرج، وفى هذه الظروف الحساسة التى يمر بها الوطن وتمر بها الأمة، ففى وقت يتحد فيه الأعداء تحت كيانات مختلفة يجب أن يتحد العرب والمسلمون، وينبذون المصطلحات والمسميات التى تفرق جمهور المسلمين، فبعض القضايا تُسْتدعَى من الكتب لتكون سببًا فى تفريق المسلمين، مشددًا على أن الأزهر يرفض أى أعمال تليفزيونية أو مواد مسجلة تجسد شخصيات الأنبياء عليهم السلام أو الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.
من جانبه أعرب مخيون عن ثقته فى الأزهر الشريف باعتباره قوة ناعمة تتمتع بثقة عالية لدى الشعوب العربية والإسلامية، وعليه نعوّل جميعًا فى الحفاظ على وحدة مصر والأمة.
من ناحيته أكّد برهامي ثقته فى الأزهر الشريف كصخرة عاتية فى مواجهة أية محاولات محتملة للتمدد الشيعى.
وفى نهاية اللقاء اقترح وفد الدعوة السلفية قيام الأزهر بإجراء مسابقة فى فضائل الصحابة بين الشباب، وإصدار فتوى تحرم تجسيد الأنبياء والصحابة، وإعداد برامج يومية للتعريف بفضائل الصحابة.
الجريدة الرسمية