رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تحقق فى اتهام وزير الإسكان بتسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة

الدكتور طارق وفيق،
الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان

تباشر نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار طارق أبوزيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، التحقيق فى بلاغ يتهم وزير الإسكان بصفته بتهمة تسهيل الاستيلاء على أراض بـ30 مليارا و240 مليون جنيه.

 حيث بدأت نيابة جنوب القاهرة الكلية التحقيق في البلاغ المقدم من المحامي ناصر العسقلاني، عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين إلى النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبدالله، ضد وزير الإسكان بصفته ورئيس مجلس إدارة شركة المعادي للتنمية والتعمير ورئيس حي دار السلام لاتهامهم بالتواطؤ وتسهيل الاستيلاء علي أراضي الدولة وامتناعهم عن أداء أعمالهم الوظيفية.

قال العسقلاني في بلاغه رقم 1065 لـسنة 2013 بلاغات النائب العام، إن شركة المعادي للتنمية والتعمير تملك أرضا زراعية مساحتها 36 فدانا تبدأ من المحكمة الدستورية العليا حتي طريق مصر حلوان الزراعي، وتطل علي مستشفي القوات المسلحة، بإجمالي مساحة 151 ألف متر.

وأوضح "العسقلاني" أن الموقع الذي تقع فيه تلك المساحات محل التحقيق يعد أرقي موقع في هذه البقعة ويصل سعر المتر فيه إلي ما يقرب من عشرين ألف جنيه، وقامت الشركة بالبناء عليه بالمخالفة للقانون وإقامة مبان علي الأرض الزراعية دون ترخيص، وهو الأمر الذي تسبب في إهدار 30 مليارا و240 مليون جنيه من أموال الدولة، مطالباً بالتحقيق في تلك الوقائع وإحالة المشكو في حقهم للمحاكمة.
الجريدة الرسمية