رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصرى بطرابلس: العلاقات المصرية الليبية علاقات استراتيجية

وزير الخارجية الليبى
وزير الخارجية الليبى الدكتور محمد عبد العزيز

أكد السفير المصرى الجديد لدى طرابلس السفير محمد أبو بكر صالح أن العلاقات المصرية الليبية علاقات استراتيجية.

وقد اجتمع وزير الخارجية الليبى الدكتور محمد عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الليبية طرابلس مع السفير محمد أبو بكر صالح حيث قدم السفير المصرى صورة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة لدى دولة ليبيا الشقيقة.


وأضاف السفير أبو بكر - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى طرابلس مساء اليوم أنه فى إطار اللقاء أوضح السفير محمد أبوبكر أن العلاقات بين البلدين هى علاقات إستراتيجية وحتمية، وأن إستقرار ليبيا وتثبيت أركان الدولة والإنتهاء من الوضع الإنتقالى بالشكل الذى يرضى الجميع فى ليبيا يهم مصر فى المقام الأول.

وأوضح السفير أن العلاقات التى كانت بين نخبة هنا وأخرى هناك والتى كانت تنظر إلى مصالحها الضيقة على حساب التفاعل بين الشعبين قد ذهبت وولت إلى غير رجعة، وأنه كفانا الآن من سنوات وعقود ضائعة بما يحتم علينا ضرورة تطوير علاقات صحية وبناءة على مختلف المستويات خاصة الشعبية، ولاننسى أننا دم واحد وتاريخ واحد وجغرافيا متلاحمة وبحر واحد.. مؤكدا أن إستقرار هذه العلاقة وتناميها سوف يطور وينمى علاقات ليبيا الصحية والبناءة مع الجميع إقليميا ودوليا، وأن البيت المصرى فى طرابلس هو بيت جميع الليبيين.
الجريدة الرسمية