رئيس التحرير
عصام كامل

"الدراسات السكانية بالأزهر" يفوز بجائزة الأمم المتحدة للمراكز البحثية المتفوقة

الدكتور أحمد الطيّب
الدكتور أحمد الطيّب شيخ الأزهر

استقبل اليوم الثلاثاء الدكتور أحمد الطيّب، شيخ الأزهر، الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، وذلك بعد فوز المركز بالجائزة العالمية للسكان الممنوحة من الأمم المتحدة.

وقررت اللجنة المنبثقة عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة فوز المركز الدولى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر بالجائزة العالمية للسكان هذا العام، وهى الجائزة الممنوحة من الأمم المتحدة، للمراكز البحثية التى تثبت تفوقًا علميًا.

ويولى المركز اهتمامًا بالنواحى الأخلاقية فى التكاثر البشرى، كما يصدر العديد من توصياته التى أصبحت مصدرا مهما لتنظيم هذه الطريقة من العلاج فى العديد من الدول الإسلامية فى هذا المجال.
وسوف تقيم الأمم المتحدة حفلًا فى العاشر من يونيو المقبل، يحضره كل من" بان كى مون" سكرتير عام الأمم المتحدة، و" بابا توند" المدير التنفيذى لصندوق الأمم المتحدة لتسليم هذه الجائزة.

وفى نهاية اللقاء هنأ شيخ الأزهر المركز السكانى والعاملين فيه على هذا التقدم العلمى مما أهلهم للحصول على جائزة عالمية، التى تعطى للمراكز المتقدمة فى هذا المجال، متمنيا دوام العمل الدائب والمثمر الذى يرتقى بالمجتمعات الإسلامية.
الجريدة الرسمية