رئيس التحرير
عصام كامل

الدولى للاتصالات يكرم رئيسى "بورش" و"اتحاد السيارات".. منتصف مايو

 الدكتور حمدون توريه
الدكتور حمدون توريه رئيس الاتحاد الدولي للإتصالات

أعلن الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، الدكتور حمدون توريه، اليوم الاثنين، عن أسماء الفائزين بالجائزة العالمية للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2013.

ويكرم توريه رئيس الاتحاد السويسرى للسيارات، يولى مورير، وفولكمار دينير، رئيس مجلس إدارة شركة "بورش" للسيارات، وجان تود، رئيس الاتحاد الجولى للسيارات “FIA”، وذلك لدورهم فى النهوض بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات كوسيلة لتحسين السلامة على الطرق، وستقدم الجائزة العالمية للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2013 فى حفل يقام فى جنيف يوم 17 مايو، الذى يصادف الذكرى السنوية الـ48 بعد المائة لإنشاء الاتحاد الدولى فى 1865.
ويتماشى موضوع اليوم العالمى للاتصالات ومجتمع المعلومات فى 2013 بعنوان "تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتحسين السلامة على الطرق" مع "عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل السلامة على الطرق"، الذى يكرس الفترة 2011 – 2020 لتحسين السلامة على الطرق.
ويقود الإتحاد الدولى للاتصالات الجهود المبذولة على الصعيد العالمى، لتطوير أحدث معايير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فيما يتعلق بأنظمة النقل الذكية “its” وسلامة السائق التى تستخدم مجموعة من تكنولوجيات الحاسب والاتصالات وتحديد المواقع والتشغيل الآلى، بما فى ذلك الرادارات فى السيارات لتفادى الاصطدام.
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولى للاتصالات، أيضا فى 17 مايو، عن شراكة مع الاتحاد الدولى للسيارات ”FIA”، للتعاون فى أساليب السلامة على الطرق فى العالم على مدى السنوات السبع التالية، لرفع الوعى وإبراز العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسلامة الطرق على الصعيد العالمى.
الجريدة الرسمية