رئيس التحرير
عصام كامل

نحاتو مصر يطوعون خردة الحديد فى "سمبوزيوم القاهرة"

فيتو

يواصل الفنانون المشاركون فى سمبوزيوم القاهرة، لنحت حديد الخردة، الذى يقام لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط، وينظمه قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع البنك التجارى الدولى (سى أى بى)، أعمالهم الإبداعية فى تطويع خردة الحديد إلى صور حية تعبر عن الواقع وذلك بحديقة متحف محمود مختار بالجزيرة.


وقال الدكتور شمس القرنفلى، عضو لجنة تحكيم السمبوزيوم فى تصريح له اليوم، إن "قيمة وأهمية تلك الدورة تتمثل فى أنها الحدث الرسمى الأول لقطاع الفنون التشكيلية البيت الشرعى للفنانين التشكيليين المصريين، وراعى الحركة التشكيلية المصرية، ويحتضنه متحف محمود مختار رائد حركة النحت المصرى"، مؤكدا أنه بكل المقاييس مكسب حقيقى للحركة التشكيلية والنحت المصرى.

وأضاف "أن له دورا أكاديميا مهما للجمهور من الفنانين، حيث تمثل هذه الملتقيات تدعيما لأواصر الفنانين وزيادة فرص الاحتكاك الفنى وتبادل الخبرات"، مشيرا إلى أن أحد الأهداف المهمة لهذا السمبوزيوم هو إيصال رسالة للبيئة المحيطة والمجتمع من شأنها الارتقاء بالذوق العام.

وأكد أن نتاج هذا الملتقى رفيع المستوى، المقرر اختتام فعاليته يوم الخميس المقبل، يمثل ثروة فنية لـ10 فنانين يمكن استغلالها بوضعها فى الحدائق العامة والميادين مما يسهم فى خلق مناخ صحى ثقافى وغذاء روحى وبصرى رائع، وإضافة للمشهد الجمالى، وهو ما تنتظره مصر بعد الثورة، وهو دور لابد أن يقوم به الفنانون التشكيليون.

ومن جانبها، أعربت الفنانة علا موسى عن سعادتها للمشاركة فى أول دورة لسمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة، لافتة إلى أنها تقدم من خلاله عمل بعنوان "الثورة مستمرة" وهو عبارة عن 5 أشخاص يمثلون شباب الثورة على شكل نصف دائرة مما يوحى باستمرارية الرغبة فى الحركة للأمام، كما تم وضعهم على خط واحد بلا تمييز بينهم حيث إن الثورة لم يكن لها قائد.
الجريدة الرسمية