رئيس التحرير
عصام كامل

عصام حجى فى باريس ..درس لمرسى والاخوان !




اذا اردت ان تعرف حقيقة الانسان المصرى ابتعد عن النخبة وتجار الدين لان الانسان البسيط يدرك بفطرته اكثر بكثير من هؤلاء اصحاب المصالح.

يروى د.عصام حجى عالم الفضاء المصرى الشاب قصته للحصول على دبلومة فى الفضاء من فرنسا..عندما سافرالى باريس ذهب للسفارةالى المصرية لم يهتم به احد ..التقى فى الشارع بشخص وضح من ملامحه انه مصرى وكان يبحث عن عمل بالرغم من كبر سنه..فوجىء الشاب عصام حجى بعرض من كامل هذا الشخص بان يقيم معه حتى يجدان عملا ويجد عصام مسكن وعمل.
الطريف ان هذا صادف بداية شهر رمضان ..وطبيعى صام عصام وصديقه المصرى كامل وحاولا ان يعيشا معا طقوس رمضان المصرية..وقدم عصام حجى للحصول على الدبلومة بعيدا عن السفارة وكان مطلوب مبلغ من المال فقام كامل بجمع المبلغ من المصريين ..وحصل عصام حجى على دبلومة فى الفضاء وكرمته الجامعة واهدت له جهاز كوميوتر هدية وكان شيئا ثمينا فى ذلك الوقت (1997) ..فقرر على الفور عصام اهداء هذا الجهاز الى صديقه الذى تحمله فى الاقامة وتكلفة الدراسة .
يقول د.عصام حجى :رفض صديقى كامل الهدية وقال له : اريد فقط عمل اميل باسمى حتى اطمئن عليك ونتبادل الاخبار عندما تعود الى مصر.
وكانت المفاجأة انه لاول مرة يعرف اسمه ثلاثى وانه مسيحى..وذلك طلب منه اسمه كاملا ليكون اسم الاميل
..!!
هذا هو الانسان المصرى ..لايفرق بينهم دين او اسم او اى شىء..طوال شهر رمضان كان كامل وعصام يقتسمان الطعام وعلى نفقة كامل ولم يشعر اى منهما ان غريب عن الاخر..!!
قررت نشر هذه القصة بعد شعرت ولاول مرة فى حياتى ان اللغة المتدولة فى الشارع المصرى " خطر حقيقى " على قوة وتماسك الوحدة الوطنية ..!!
لا اصدق ان يخرج بعض البلهاء للحديث عن مدى مشروعية تهنئة الاخوة المسيحين فى عيدهم من عدمه..لا اصدق ان قيادى يدعى عبد البر (لايمكن يكون عبد البر..بل عكسه )يفتى بعدم جواز تهنئة المسيحين فى عيدهم..والغريب ان نفس الشخص وقبل وصول محمد مرسى فى السنوات السابقة كان هو يذهب للكنيسة بنفسه ويهنئهم..!! اى انفصام فى الشخصية واى نفاق هذا !!
ولم يكتفى الاخوان بذلك يل خرج عبد الخالق الشريف رئيس قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين،ليشرح اشياء ما انزل الله بها من سلطان ..!
وأكد الشريف أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتراجع عن موقفها بشأن تهنئة الأقباط فى أعيادهم لكنه أشار إلى ضرورة قراءة الأمور الشرعية بشكل جيد.
ناهيك عن كلام صدر من قبل ومن بعد لايهدف الا الى زرع الفتنة فى مجتمعنا المصرى صاحب التاريخ وذو الشخصية الفريدة فى العالم كله.
هذا يحدث والسيد محمد مرسى لايفعل شيئا..الا يجدر به بصفته رئيسا للدولة ان يكون له دور لقتل هذه الفتن التى تصدر من اهله وعشيرته..!؟
ما اتعسك يا مصر ..رئيسك "جلده تخين " كما يقول عن نفسه.. ..وجماعته لا "تفهم "ونخبته "لاتعقل " ..وقضاءه تهدر كرامته ..!!ما أتعسنا !!
نقلا عن جريدة فيتو الأسبوعية
الجريدة الرسمية