رئيس التحرير
عصام كامل

التخبط السياسي واتحاد الكرة العشوائي ..!!


انشغال الغالبية العظمي من الشعب المصري بالتطورات السياسية المتلاحقة بشكل يومي يتطلب من مسئولي اتحاد الكرة المصري تقديم الشكر والتقدير والعرفان لمؤسسة الرئاسة المرتبكة ولحزب الحرية والعدالة المنفصم في الشخصية ولجبهة المعارضة التي لا تعرف ماذا تريد بالضبط .. هذا الشكر يأتي من منطلق عدم التركيز الاعلامي على ( بلاوي ) الاتحاد التي تحدث من وقت الى أخر وإذا تم التركيز عليها في يوم يتم نسيانها في اليوم التالي مباشرا .. وما حدث في مباراة بورفؤاد الاخيرة مع الشرقية في الدرجة الثانية هو نموذج واضح لحاله التخبط التي يعاني منها الاتحاد .. فهذه الازمة التي كانت من الممكن ان تخرج بضحايا جدد كشفت عن الطريقة العشوائية التي تدار بها الجبلاية .. العشوائية هنا مرتبطة بالمنظومة ككل .. فقيام كل طرف عقب حدوث الازمة بتوجيه التهم الى الطرف الأخر هو خير دليل على هذا التخبط .. وقيام رئيس الاتحاد جمال علام بتحويل لجنة مسابقات القسم الثاني للتحقيق هو نموذج واضح وصارخ على الهروب من المسئولية وتنويم الموضوع.. فماذا كان سيكون رد فعل الاتحاد في حاله وفاة شخص واحد عقب هذه المباراة..؟ هل كنا سنرمى المسئولية على الالتراس أمام على من أجبر الفريقين على خوض المباراة بدون وجود الأمن أم على موظف لجنة المسابقات علي ذكي الذي طلب من فريق بورفؤاد اللعب وإلا سيكون منسحبا أم على عصام عبد الفتاح الذي طلب من حكم المباراة اللعب بدون وجود الآمن أم على من بالضبط ..؟! .

الاتحاد الذي يفشل في الحصول على حقه ممن قاموا باقتحامه على مرآي ومسمع من الجميع ويسمح لنفسه بأن سيكن بناءا على تعليمات عليا خوفا من الالتراس ومن يساندونهم لا يمكن أن يكون اتحاد قوي .. والاتحاد الذي يرضخ لطلبات رئاسة الجمهورية في اكثر من موقف وقرار لا يمكن أن يكون محل ثقة أو على الاقل صاحب قراره .. والاتحاد الذي يديرة عضو كل مؤهلاته أنة يعرف قليلا في اللوائح ويملك موهبة فذة في العلاقات الاجتماعية فلا يستحق أن يضم رئيس وأعضاء آخرين .. والاتحاد الذي يعتمد على مبدأ المجاملات في كل شيء لتسديد الفواتير الانتخابية لا يستحق ان تجدد بة الثقة من جديد .. والاتحاد الذي يسمح لموظفيه تكوين جبهات داخلية لحساب اعضاء المجلس لا يمكن أن ينجح في أي عمل يصب في مصلحة الكرة المصرية .
يا مسئولي اتحاد الكرة.. قدموا الشكر للرئيس مرسي ولمؤسسة الرئاسة وللحزب الحاكم وللوضع السياسي الصعب الذي تمر بة البلاد لأنهم السبب في ابتعاد الانظار عنكم خلال هذه الفترة ..!!

Gebaly266@yahoo.com
نقلا عن جريدة فيتو الأسبوعية
الجريدة الرسمية