رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن والبنك الدولي يوقعان اتفاقية الدعم التمويلي بقيمة 25 مليون دولار

وزير التخطيط والتعاون
وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي اليوم "السبت" اتفاقية الدعم التمويلي الإضافي لمشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرحلة الرابعة مع البنك الدولي والذي تبلغ قيمته 25 مليون دولار امريكي .


وقال الوزير اليمني - خلال كلمته اليوم السبت - إن الحكومة اليمنية تضرب المثل بالبنك الدولي في التسريع والتفاعل والأعمال التنفيذية .. مشيرا إلى مساهمة البنك الدولي في دعم الموازنة من خلال صندوق الرعاية الاجتماعية مما يساعد الحكومة على الوفاء بالتزاماتها .

وأشار الوزير اليمني إلى أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالتغذية لان استمرار سوء التغذية المزمن الذي يعاني منه 58% من الأطفال يشكل تحديا خطيرا ويسجل ارتفاع بين الأطفال دون سن الخامسة متأملا انه من خلال هذا الدعم سيتم تخفيض عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية ، لافتا النظر إلى انه تجرى حاليا ترتيبات بالتنسيق بين حكومة الوفاق الانتقالية والبنك الدولي لعقد اجتماع تشاوري موسع ورفيع المستوى بين اليمن ومجتمع المانحين في شهر مايو الجاري.

بدوره ، قال هارتويج شيفر المدير الاقليمي للبنك الدولي إن المنحة الإضافية المقدمة لدعم مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية تهدف إلى تحسين مستوى أداء برنامج العمل المكثف للصندوق الاجتماعي في اليمن ، وسيسهم في توفير خمسة آلاف فرصة عمل للشباب بمعدل دخل شهري يصل إلى 400 دولار ، بالإضافة إلى الوصول للخدمات الأساسية التحتية.

الجريدة الرسمية