رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. زغلول النجار: الفكراليسارى مُنكر للدين.. و"كمال" لـ"ساويرس": "نورت يا باشمهندس".. و"صبحى": أشعر بقرب نشوب حرب أهلية.. و"عطية": مؤتمر "العدالة" مشبوه

أرشيفية
أرشيفية

تناولت برامج الـ"توك شو"، أمس الجمعة، العديد من القضايا الهامة، شملت آراء سياسية مختلفة حول تقلبات وتوترات المشهد السياسى العام الراهن.

خبر اليوم.. زغلول النجار: الفكر اليسارى مُنكر للدين و"معادٍ" للإسلام.


أهم العناوين: 
- "سعد" يطالب "مرسى" بإقامة "زاوية" للصلاة بقصر الرئاسة.
- مدير أمن الشرقية: أنقذنا 17 من أهالى القيادى الإخوانى.
- "كمال" لنجيب ساويرس: نورت يا باشمهندس.
- "صبحى": أشعر بقرب نشوب حرب أهلية فى مصر.
- الإعلان قريبًا عن علاج جديد لفيروس "سى".
- "شعبان": وكلاء النيابة راسبون فى مادتين.
- "عطية": مؤتمر "العدالة".. مشبوه.


برنامج "القاهرة 360" مع الإعلامي أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس"..
دعا أسامة كمال جميع رجال الأعمال المصريين بالخارج الذين لديهم نزاعات مع الحكومة المصرية بالعودة مرة أخرى لمصر وتصفية تلك النزاعات، ووجه التحية لرجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس بسبب عودته مرة أخرى لمصر عقب رفع اسمه من قوائم الممنوعين فى السفر وقوائم ترقب الوصول بعد تسوية النزاع الضريبى مع الحكومة، قائلًا: "نورت مصر يا باشمهندس".

وعلى جانب آخر، أكد المحامى رجائى عطية، خلال لقائه بالبرنامج، أن هناك إصرارًا واضحًا من النظام الحالى لاستهداف السلطة القضائية وأخونة القضاء، مضيفًا أن مؤتمر "العدالة" الذى دعا له رئيس الجمهورية للخروج من أزمة القضاء يعد مناورة جديدة منه، خاصة وأن المؤتمر يعقد فى ظروف مشبوهة، وقال: "لو كنت رئيسًا لمجلس القضاء الأعلى أو رئيسًا لأى من الهيئات القضائية لاعتذرت عن حضور المؤتمر".


برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامى شريف عامر على قناة "الحياة"..
قال اللواء محمد كمال جلال، مدير أمن الشرقية، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج: "إن قوات الأمن استطاعت إنقاذ حياة 17شخصًا من أهالى قيادى حزب الحرية والعدالة بعد إشعال النيران فى منزله من قبل أهالى قرية القطاوية بعد قتل ابنه ترزيًا من أهالى القرية، وأضاف أن مديرية الأمن أرسلت 5 تشكيلات أمن مركزى لاحتواء الأزمة لكن تلك التشكيلات لم تستطع منع الأهالى من إشعال النيران فى المنزل، مؤكدًا أن المشاجرة طبيعية ولا توجد وراءها أسباب سياسية، ولفت إلى هدوء الأوضاع فى القرية، فيما أوضح أن التشكيلات موجودة أمام مركز شرطة أبو حماد على بعد كيلو متر من القرية تحسبًا لتجدد الاشتباكات.


برنامج "آخر النهار" مع الإعلامى محمود سعد على قناة "النهار"..
طالب الإعلامى محمود سعد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإقامة "زاوية" بقصر الرئاسة لأداء صلاة الجمعة بدلًا من الإزعاج الذى يسببه الرئيس فى كل صلاة جمعة، واستنكر قيام قوات الأمن المكلفة بتأمين الرئيس بإجبار المجندين على الذهاب لملء المسجد الذى يؤدى فيه "مرسى" صلاة الجمعة، وتابع: "ما كان للرئيس أن يصلى بهذه الصورة"، وعرض تقريرًا مصورًا يظهر فيه مجموعة من المجندين يرتدون زيًا موحدًا ويستقلون أتوبيسات عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وتساءل: "من يتحمل تكلفة صلاة الرئيس؟".


برنامج "أنا المصرى" مع الإعلامي محسن عيد على قناة "نور الحكمة"..
قال الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى، خلال لقائه بالبرنامج: إن فيرس "سى" من أخطر الأمراض التى تواجه الإنسان ومن رحمة الله بالإنسان، أن المناعة الموجودة بالجسم تقوم بتحوير الفيروس وتقضى عليه، مؤكدًا أن الدولة تصرف مليار جنيه لعلاج 50 ألف مواطن، ولم يتم شفاء الكثيرين منهم، مشيرًا إلى أن عدد المرضى فى مصر وصل إلى 12مليون نسمة، واستطرد الشربينى قائلًا: "إن هناك أدوية يتم عمل تجارب عليها، وتصل نسبة علاجها للمرض 95%".


جولة مفتوحة فى بعض برامج الـ"توك شو"..

وفي جولة مفتوحة على العديد من برامج الـ"توك شو" رصدت "فيتو" خلال برنامج "نظرة" مع الإعلامى حمدى رزق على قناة "صدى البلد"، قول الفنان محمد صبحى، خلال لقائه بالبرنامج، إنه يشعر بقرب نشوب حرب أهلية فى مصر، لافتًا إلى أن البلاد تعيش حاليًا مرحلة حرب الألسنة، التى سيليها معارك الأسلحة، وأضاف أن الأسلحة المهربة إلى مصر تتجاوز أربعة أضعاف ما يمتلكه الجيش المصرى حاليًا. 


أما خلال برنامج "حب الوطن" مع الإعلامية دينا زكري على قناة "مصر 25" فقد قال الدكتور زغلول النجار أستاذ الجيولوجيا والداعية الإسلامى، خلال لقائه بالبرنامج: "إن الفكر اليسارى مُنكر للدين ومعاد للإسلام"، وأضاف: "لدينا كافة الإمكانات لتخصيب اليورانيوم وكوريا ليست أفضل منا على ذلك".


وفي برنامج "فى الميزان" مع الدكتور عاطف عبدالرشيد على قناة "الحافظ"، علق الشيخ الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، خلال لقائه بالبرنامج ، على تعيين خريجى كلية الحقوق الحاصلين على امتياز فى النيابة، قائلًا: "إن الطلاب الذين يعينون فى النيابة هم الراسبون فى مادتين أو الذين نجحوا بتقدير مقبول، أما الحاصلون على امتياز فهم طلاب محترمون. مستحيل يدخلون النيابة".

الجريدة الرسمية