رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرات فى إسرائيل لمطالبة مصر بالإفراج عن "ترابين"

مظاهرات فى إسرائيل_صورة
مظاهرات فى إسرائيل_صورة أرشيفية

ذكر تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الكنيست سيجتمع مع عائلة الجاسوس الإسرائيلى المعتقل فى مصر "عودة ترابين" الأربعاء المقبل لبحث سبل إطلاق سراحه وتسليمه لإسرائيل بعدما أمضى 12 عاما بالسجون المصرية.


واضاف التقرير انه من المقرر تنظيم مظاهرة كبيرة غدا السبت بجنوب إسرائيل لمطالبة الحكومة ببذل جهد أكبر من اجل الافراج عن الترابين، لافتا إلى ان المظاهرة سيشارك فيها الكثير من القبائل البدوية بالنقب بالاضافة إلى الجندي الاسرائيلي "جلعاد شاليط" الذي افرج عنه من الاسر العام الماضي ووالده ناعوم شاليط.

ويأتي ذلك بعد ايام من زيارة القنصل الاسرائيلي بمصر"يهودا جولان" في محبسه ، وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية ان ذلك بعدما أعلن الترابين المحجوز داخل السجون المصرية منذ عام 2000 اضرابه عن الطعام في رسالة بعث بها إلى سفير إسرائيل في القاهرة" يعقوب أميتاي" واتهم فيها إسرائيل بالتباطؤ في قضيته.

وطالب الترابين فى رسالته رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتقدم بشكوي لمجلس الامن الدولي ضد مصر ورفع قضيته لمحكمة العدل الدولية من أجل إطلاق سراحه وحمل الترابين مسؤولية حياته لـبنيامين نتنياهو والرئيس مرسي.

ويذكر ان الترابين محكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام بتهمة التجسس لصالح اسرائيل بالاضافة إلى انه قد وجهت تهمة التجسس أيضا لوالده "سليمان الترابين" الذي يعود أصوله لقبيلة الترابلين المصرية الا انه لم يتم القبض عليه حتي الان.
الجريدة الرسمية