رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تؤكد دعمها لعملية السلام فى الشرق الأوسط

 هوا تشون يينغ المتحدثة
هوا تشون يينغ المتحدثة بإسم الخارجية الصينية

أكدت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية مجددا على دعم بلادها لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط قبيل الزيارات المقررة والمرتقبة لزعماء فلسطينيين وإسرائيليين إلى العاصمة الصينية بكين خلال الأسبوع المقبل.

وقالت المتحدثة هوا تشون يينغ - في بيان اليوم الخميس - إن استقبال الصين لقادة فلسطين وإسرائيل يعد جزءا من جهود الصين لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط وجهود الجانبين لحل الخلافات والنزاعات عبر المحادثات السلمية .. موضحة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة إلى الصين خلال الفترة ما بين 5 إلى 7 مايو الجاري تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وأضافت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقوم أيضا بزيارة رسمية إلى الصين تلبية لدعوة رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ خلال الفترة ما بين 6 إلى 10 مايو الجاري .. موضحة أن القضية الفلسطينية هى جوهر قضايا الشرق الاوسط، وأن الصين دعمت دوما المفاوضات والجهود المبذولة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط.
وأشارت المتحدثة الصينية إلى أن بلادها تود وفقا للظروف الراهنة العمل مع المجتمع الدولي للعب دور فعال وبناء في السعي لتحقيق تسوية شاملة وعادلة للقضية.
وكان المبعوث الصيني للشرق الأوسط وو سى كه قد قال في تصريحات سابقة إن الصين مستعدة لبذل كافة الجهود لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وأن أحد أهداف زيارته لمنطقة الشرق الأوسط هو التحضير للزيارتين المرتقبتين اللتين سيقوم بهما كل من عباس ونتنياهو إلى الصين.

الجريدة الرسمية