رئيس التحرير
عصام كامل

عزت أبوعوف فى ضيافة مهرجان "مرتيل" السينمائى بالمغرب

الفنان عزت أبوعوف
الفنان عزت أبوعوف

يشارك الفنان عزت أبوعوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في أنشطة الدورة الـ 13 لمهرجان "مرتيل" للأفلام المغربية والإيبرو أمريكية التي ستقام بشمال المملكة المغربية في الفترة من 2 إلى 8 يونيو المقبل.


ومن المقرر أن يقوم أبوعوف بمتابعة أنشطة فعاليات المهرجان من خلال برنامجه التليفزيوني "القاهرة اليوم" إضافة إلى عقد جلسة عمل مع إدارة مهرجان مرتيل ونظيراتها من مهرجانات "وويلفا" الإسبانية، و"واد الحجارة " بالمكسيك، و"قرطاجنة" بكولومبيا لوضع برنامج مشترك للتعريف بسينما الدول المعنية وتمكين السينما المصرية والمغربية من اختراق آفاق جديدة نحو العالمية.

وقال أيوب البغدادي، مدير المهرجان: إن حضور أبوعوف إلى مرتيل يعد إضافة جديدة إلى المهرجان لتبادل الخبرات مع فنان متميز مثل أبوعوف الذي تحمل عبء رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي حتي في أحلك الظروف التي تمر بها مصر حاليا.

وأضاف البغدادي أن هناك حضورا مصريا قويا من خلال الفنان هشام عبد الحميد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والصحفي مصطفي الكيلاني عضو لجنة التحكيم والمخرج يسري نصر الله الذي سيلقي درس السينما يوم 3 يونيو المقبل ومشاركة المخرج خالد يوسف في الندوة الدولية للمهرجان والتي تحمل عنوان "الأرشيف والذاكر" ويتم تنظيمها بشراكة مع مجموعة الأبحاث في السينما والسمعي البصري التابعة لكلية الآداب بمرتيل، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
الجريدة الرسمية