رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "فيستيا" يستعدون لوقفة احتجاجية أمام "أمن الإسكندرية"

جانب من وقفة عمال
جانب من وقفة عمال الغزل والنسيج - صورة أرشيفية

قال أحمد فؤاد محمد، رئيس اللجنة النقابية بشركة "فيستيا" للملابس الجاهزة بالإسكندرية - إحدي شركات قطاع الأعمال- إن العمال بالشركة يستعدون لوقفة احتجاجية كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، أمام مديرية أمن الإسكندرية بسموحة، مشيرًا إلي أن العمال بالقطاع يعانون من توقف الإنتاج فى الشركة بما يقرب من 300 مكينة، لعدم توافر السيولة ولوازم الإنتاج وما ينتج عن ذلك من تهديد لمستقبلهم و مستقبل عائلاتهم.


وأكد "فؤاد" في تصريح خاص لـ "فيتو"، أن الاجتماع الأخير لوزير الاستثمار أسامة صالح، مع عمال الغزل والنسيج، كان بلا جدوي ولم يقدم أي جديد، وكان مثله مثل الاجتماعات السابقة مع ممثلي الحكومة الحالية، سواء وزير الصناعة أو وزير القوي العاملة أو غيرهم.

وأضاف أن الشركة تبيع أصولها لإعطاء العمال حقوقهم المادية ومرتباتهم، والذين تتجاوز أعدادهم بالشركة الـ 800 عامل، لافتًا إلي أن الدولة مستغرقة في سباتها العميق أمام هذا القطاع العريض والمهم للاقتصاد المصري.

وقال رئيس اللجنة النقابة بشركة "فيستيا"، إن عمال "الغزل و النسيج" لم يشعروا بعيد العمال هذا العام، نظرًا للظروف الصعبة التي يمرون بها الآن، مشيرًا إلي أن الحكومة الحالية لم تقدم حتي الآن حلول للمشكلات التي يتعرض لها القطاع والشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج.
الجريدة الرسمية