رئيس التحرير
عصام كامل

إعلان حالة الطوارئ بالدقهلية استعدادًا لشم النسيم

صلاح المعداوى محافظ
صلاح المعداوى محافظ الدقهلية

قرر اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات بالمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة وحلها فوراً وذلك استعدادًا لموسم شم النسيم.


كما قرر المعداوى زيادة حصة الدقيق بكل مراكز المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم خاصة بمصيف جمصة، وتكثيف الحملات الرقابية المشتركة للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والدواجن المعروضة للبيع وضبط ومصادرة السلع المهربة وأنواع الملح غير الصالحة للاستهلاك حفاظًا على صحة المواطنين.

وكذلك تكثيف المرور على الثلاجات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الإفراج الصحي ومصادرة الملح غير الصالح للاستخدام بمصانع الألبان والمخللات والأسماك، وكذلك رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة وتواجد 123 سيارة إسعاف بمواقع تمركزها وعلى الطرق السريعة استعدادًا لمواجهة أي حالات طارئة فوراً ، وقيام مرافق الخدمات بإصلاح الأعطال فوراً وفتح الحدائق العامة والمتنزهات البالغ عددها 118 لاستقبال المواطنين بأنحاء المحافظة .

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بمصيف جمصة لاستقبال المواطنين بالشاطئ للحفاظ على أرواح المصطافين وزيادة عدد فرق الإنقاذ على الشاطئ مع توافر سيارات إسعاف مطور .

الجريدة الرسمية