رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين والطب البيطرى والأمن" بالغربية يكثفون حملاتهم استعدادًا لشم النسيم

جانب من حملة تموينية_صورة
جانب من حملة تموينية_صورة ارشفية

رفعت مديرية التموين بمحافظة الغربية اليوم الإثنين حالة الطوارئ،  وبدأت فى تكثيف حملاتها الرقابية والأمنية بالتنسيق مع أجهزة الصحة والطب البيطرى وضباط وقيادات مديرية الأمن استعدادا لاحتفالات الربيع وعيد شم النسيم..
 


وقالت المديرية إن الهدف من هذه الحملات هو ضمان توافر كافة السلع الأساسية وفى مقدمتها الأسماك الطازجة والمملحة والمستوردة والتنبؤ الواعى والدقيق بالمؤشرات المختلفة ومكافحة كافة صور الاستغلال والغش والتصدى لمحاولة تسرب السلع المدعمة وخاصة فى "القمح، الدقيق، الزيت، السكر، أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية لغير مستحقيها وتجميعها لإعادة بيعها بالسوق السوداء والتصدى للخروج عن الشرعية وتحقيق التواجد الأمنى وفرض الانضباط بالشارع..
 

كما شددت المديرية الرقابة على المخابز وخاصة أوقات الذروة لضمان التشغيل والإنتاج طبقا للمعدلات والالتزام بالأسعار والأوزان والمواصفات لللقضاء على ظاهرة الازدحام والطوابير.

وقالت إن هناك حملات مفاجئة على المجازر الرئيسية للتأكد من التشغيل وسلامة المذبوحات والمرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك لضمان سلامة المعروض وكفايته والبيع بالأسعار المقررة.

وفى سياق متصل، كشف مسئولو مديرية وقطاع الطب البيطري بالمحافظة عن البدء فى عمليات التفتيش والرقابة على مصانع تدخين الأسماك والرنجة.. 
الجريدة الرسمية