رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب جامعة بنها يمهلون وزير التعليم العالى أسبوعًا لتحقيق مطالبهم

الدكتور مصطفى مسعد
الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى

أمهل طلاب كليات التجارة والزراعة والحقوق بجامعة بنها، اليوم الأحد كلا من الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى ورئيس الجامعة مهلة أسبوع حتى الأحد المقبل لحل المشاكل التى عرضوها عليهما.


وتتمثل المطالب فى إيجاد حلول لمشاكل منها عدم وجود سور بكلية الحقوق، ما تسبب فى اقتحام 60 جملا لمبنى الكلية وإثارة الذعر بين الطلاب وسوء نتيجة الامتحانات فى كليتى التجارة والزراعة والتى يشك الطلاب فى نزاهتها، فضلا عن أهم مطلب وهو إقالة عميد كلية التجارة أو تقديمه لاستقالته.

وعرض الطلاب عددا من المشكلات ومنها ارتفاع أسعار الكتب الجامعية بالمخالفة لقرارات مجلس الجامعة ورداءة تلك الكتب ووجود تفرقة فى نوعيتها وجودتها بينهم وبين طلاب التعليم المفتوح .

كما عرضوا مشكلة الغياب الأمنى وإطلاق الأعيرة النارية بمحيط عدد من الكليات وسوء تعامل أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب وعدم وجود رقابة على أساتذة الجامعة، مؤكدين وقوع الظلم عليهم من قبل بعض الأساتذة وتردى العملية بكلية التربية النوعية بعد انفصالها عن كلية التربية.

وشهد لقاء الوزير بأعضاء هيئة التدريس والطلاب عددا من المشادات بين طلاب مبادرة القيم منظمى مشروع الربط بين الدراسة النظرية ومتطلبات سوق العمل، عقب قول أحد طلاب المشروع إن الطلاب المتظاهرين ظلموهم وأخذوا حقهم فى هذا اليوم وتدخل رئيس الجامعة وحاول احتواء الأزمة.

وتخلل اللقاء مشادات جانبية بين بعض الأساتذة والطلاب احتجاجا على اتهامات الطلاب لهم، وكانت الجامعة شهدت موجة احتجاجات بزراعة مشتهر والتجارة والحقوق بسبب سوء النتيجة وغياب الأمن وتردى الأوضاع.
الجريدة الرسمية