رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر أمنية إيطالية تؤكد سلامة عقلية المتهم بإطلاق نار على "قصر كيجى"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر فريق التحقيق الأمنى مع المتهم بإطلاق أعيرة نارية على اثنين من رجال حراسة مجلس الوزراء الإيطالى"قصر كيجى" بقلب العاصمة روما،عن تفاصيل وديناميكية الحادث، مؤكدة فى البلدية "السلامة" العقلية للمتهم الذى يدعى أويجى رييتى، 46 سنة من مدينة كالابريا بالجنوب الإيطالى.

وقالت المصادر إن المتهم يقيم بإقليم بيومنتى بالشمال الغربى، وأنه ارتكب جريمته فى محاولة "انتحار" تصور فيها إطلاق رجال الحراسة النار عليه، حيث كان قد اقترب من بعض رجال امن رئاسة الحكومة مشهرا مسدس صغير ، صارخا فيهم .. إطلقوا النار على .. ثم بدأ بأطلاق أعيرة نارية بلغت ثمانية سقط على اثرها اثنين من رجال حرس الحكومة ، وسيدة حامل اصيبت بشاظية كان تمر بالصدفة مع عائلتها وقت وقوع الحادث ، ولم تتعرض لاصابات خطيرة ، خلافا لما تعرض له رجال الكريبنيرى حيث اصيب احدهم فى الرقبة والاخر فى الساق ، وتم نقلهم فورا الى مستشفى " سان جوفانى" لتقى الاسعافات . واشارات مصادر التحقيق ايضا الى ان شرطة الحراسة لم تبادل الرجل إطلاق النار نظرا لتواجد مارة وسياح وأطفال كثيرين بالقرب من ميدان " كولونا" المطل على مدخل رئاسة الحكومة .
كما نوهت سلطات التحقيق الى ان المتهم قد إعترف بجريمته مبررا بأنه حاول الانتحار،ولفقدانه العمل منذ فترة حتى إنفصلت عنه زوجته ولم يعد يرى أطفاله .
وفور علم الرئيس الايطالى جورجيو نابوليتانو بالحادث تم تأمين قصر رئاسة الدولة والحكومة وإخلاء ميادين القصرين من الجمهور والسياح تحسبا لوقوع حوادث مماثلة قبل إكتشاف " إنفراد " الحدث .. الذى يعد منعزلا ولايرتبط بجماعات او توجهات سياسية معينة
وجاء رد القوى السياسية بمختلف أطيافها منددة بالحادث ، مؤكدين بأن العنف لايبرر مهما كانت دوافعه او اسبابه ، حيث ان العنف أفة الديمقراطية التى تحرص كل الاحزاب والقوى السياسية على تأصيلها ورفض المتاجرة بها .
وعلى جانب أخرى جرت بقصر كيجى للحكومة مراسم تسليم وتسلم السلطة بين رئيس الوزراء المستقبل ماريو مونتى ، والجديد إنريكو ليتتا، حيث عقد اول إجتماع ثلاثى بين رئيس الوزراء و وزيرى الدفاع والداخلية للوقوف على الموقف ، كما توجه وزير الدفاع الى مستشفى سان جوفانى للاطمئنان على صحة الجنديين التابعين لوزارة الدفاع .. من المقرر ان تتلقى الحكومة الجديد ثقة البرلمان يوم غدا الاثنين فى مراسم خاصة تبدأ بعدها الحكومة رسميا فى القيام بمهامها الجديدة ..
الجريدة الرسمية