رئيس التحرير
عصام كامل

6 خطوات لاكتساب حب الآخرين

صورة تعبرية
صورة تعبرية

حدد محمد زكريا، خبير التنمية البشرية وأول مدرب مصري لقانون الجذب، لقراء "بيت العز" 6 خطوات جديرة بجذب حب واحترام الآخرين، وتلك الخطوات بعيدة تماما عن الماديات، ومعتمدة فقط على تنمية الذات والصفاء الداخلي والمصالحة مع النفس.


* كلمه شكراً ، جديرة بتوصيل شعور خاص نحو من يسدي لك معروفا، وأنه يتعامل مع إنسان صاحب ذوق وإحساس عالي وليس مجرد آلة، لتجد هذا الشخص لا يبخل بمد يد العون ولو بنصيحة.

*هنئ الآخرين على نجاحهم وشجعهم باستمرار، فهذا السلوك له تأثير إيجابي عليكما معا، لتجد هذا الشخص يزداد إقبالا على الحياة ويحقق مزيد من النجاحات، وتتخلص أنت من أي طاقة سلبية، وتتخذه قدوة لك.

وفي هذا تطبيق لما نصحنا به الرسول، صلى الله عليه وسلم، بأن نغبط الآخرين، وهو الحسد المحمود حينما نرجوا أن نكون مثل هذا الإنسان الناجح؛ وأن يحتفظ هو بهذا المستوى من التقدم.

*ابتسم برقة وهدوء في وجه الآخرين، فهي أقصر وأبلغ رسائل المودة والرحمة والباب السحري للدخول لقلوب الآخرين.

*اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، وتذكر دائما وأبدا هذا المثل عند الدخول في أي حوار مع الأخر مهما اختلفتما في وجهات النظر، فبالهدوء والحكمة والدليل يمكنك اقناعه، وإذا لم يقتنع فيكفي أنك اقنعته باحترامك لذاتك.

*لا تبخل بمعلوماتك، وتأكد من أن المعلومة ملك للجميع، وأنها لو توقفت عند صاحبها لما وصلت إليك، فلا تتجاهلها إذا سئلك سائل، وإذا أردت أن تنصحه بالبحث عنها فيمكنك على الأقل أن تنصحه بالإطلاع على مصدرها، حتى تكون دافعا له على حب البحث والمتابعة.

*ساعد اللآخرين قدر المستطاع، فالتعاون من أقصر الطرق التي تكسبك حب واحترام وثقة الآخرين، ولا يشترط أن يكون دعم مادي فالماديات تأتي وتذهب وتبقى الأمور الوجدانية.
الجريدة الرسمية