رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."المسلمانى": 95% من احتياجاتنا للدواء نلبيها من الدول الأخرى

فيتو

قال الإعلامي أحمد المسلماني، مقدم برنامج "الطبعة الأولى" بقناة دريم: إن العالم العربى ينتج 5% فقط من براءات اختراع الدواء فى العالم، وهو ما يعني أن 95% من احتياجاتنا للدواء نلبيها من الدول الأخرى، حتى أصبح "لوبي" الدواء أخطر من لوبي "النفط" على مستوى العالم- حسب قوله.


وأضاف: "أدعو التيارات الإسلامية المختلفة للاهتمام بالكيف لا بالكم، وتفعيل تجربة الدعوة بالحسنى والأخلاق الحسنة باعتبارها الثورة الناعمة الخلاقة".

ولفت "المسلمانى" إلى أن 14 مليون يهودي يؤثرون في العالم كله، بينما لا يُحدث نفس هذا التأثير مليار و600 مليون مسلم، مضيفا: "هذا بالطبع ليس لتفوق اليهود بقدر تخلف القوة التي تنتسب للإسلام، دون عمل جاد أو جهد خلاق".

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت بكلية الصيدلة بجامعة طنطا بعنوان "الجمهورية الثانية"، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء عبد الرءوف عبد الله، رئيس مركز ومدينة طنطا، بالإنابة عن محافظ الغربية، والدكتور محمد ضبعون، نائب رئيس جامعة طنطا للبيئة وخدمة المجتمع، والدكتور علاء الدين السيسى، عميد الكلية، والدكتور ناجح إبراهيم، وكيل الكلية للبيئة وخدمة المجتمع، ورائد أسرة "سمايل" المضيفة للندوة.
الجريدة الرسمية