رئيس التحرير
عصام كامل

البيئة تبدأ هيكلة القطاع غير الرسمى بورش "منشية ناصر"

مصطفى حسين كامل
مصطفى حسين كامل

أصدر الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته لقطاع التفتيش البيئى بالوزارة بالبدء فى تنفيذ برنامج الحكومة لتحويل منشآت القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى.


يأتى ذلك بناء على قرار الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية برئاسته فى هذا الشأن وعضوية وزراء المالية والبيئة والتنمية المحلية والاستثمار والتموين والصناعة.

وتقوم الوزارة من خلال البرنامج بمعاينة 38 ورشة لإعادة تدوير البلاستيك بمنطقة منشية ناصر كمرحلة أولى لإمكانية استصدار تراخيص تشغيل لتلك المنشآت كى تعمل بشكل قانونى، ووافقت الوزارة من الناحية البيئية على 20 ورشة تبين أنها تعمل بالفعل فى هذا المجال عقب استيفاء الاشتراطات البيئية، واقترحت الوزارة عدة أماكن لإقامة مناطق صناعية لنقل تلك الورش إليها.

وتشمل الاشتراطات البيئية توفير سبل الحماية اللازمة للعاملين من مهمات وقاية تتناسب مع طبيعة النشاط وتوفير سبل الحماية المدنية، وعدم إعادة تدوير المخلفات الخطرة المتمثلة فى جراكن الزيوت المستهلكة والمواد الكيماوية والمخلفات الطبية الخطرة بالإضافة إلى إعداد سجل بيئى متكامل وجعله متاحا عند التفتيش البيئى على النشاط.
الجريدة الرسمية