رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى الطفولة" يحذر من خطورة التحرش الجنسى

 أمين عام المجلس
أمين عام المجلس الدكتور نصر السيد

وجه المجلس القومى للطفولة والأمومة، اليوم الاثنين، رسالة تحذير قوية للمجتمع المصرى بخطورة التحرش الجنسى على الأطفال، والذى يتعرض له 18% منهم، ويكون الجانى فى 35% من الحوادث ذو صلة وقرابة للطفل.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح المائدة المستديرة التى عقدها المجلس حول "كيفية حماية الأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسى" وحضرها عدد من المتخصصين فى مجال الاجتماع وعلم النفس والإعلام، وممثلى الوزارات المعنية والمجتمع المدنى.

واستهدفت الورشة وضع آليات حماية الأطفال من الاعتداء الجنسى، وذلك تزامنا مع تصاعد الحوار حول قضية التحرش والاعتداء على الأطفال داخل المؤسسات والأسرة والمجتمع، وانطلاقا من الدور الأصيل للمجلس فى حماية الأطفال من كافة أشكال العنف والاستغلال.

وأكد أمين عام المجلس الدكتور نصر السيد، على أهمية حماية الأطفال من كل أشكال العنف، خاصة التحرش والاعتداءات الجنسية التى يتعرضون لها سواء فى المؤسسات أو الشارع أو أماكن العمل أو فى الأسرة، موجها رسالة للآباء والأمهات والمعنيين بشئون الطفولة فى مصر أن ينتبهوا لخطورة هذه المشكلة على مجتمعنا وضرورة وضع حلول جذرية لمنع ومحاربة مثل هذه الممارسات التى تؤثر على الطفل.
الجريدة الرسمية
عاجل