رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يختتم زيارته للسعودية .. ويتوجه إلى البحرين

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

اختتم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب زيارته للمملكة العربية السعودية، وغادر الرياض بعد ظهر اليوم الأحد متوجها إلى المنامة في زيارة للبحرين على رأس وفد من كبار العلماء في مصر.


وكان في وداع شيخ الأزهر بمطار الملك خالد الدولي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية الشيخ صالح آل الشيخ، وسفير مصر في السعودية عفيفى عبدالوهاب وسفير البحرين في المملكة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة.

وقد التقى شيخ الأزهر، خلال الزيارة التي استغرقت يومين، مع ولى العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ووزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل..كما أجرى مباحثات مع وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية ومفتى عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.

وتم خلال هذه اللقاءات بحث القضايا والتحديات التي تواجه العالم الاسلامي، والهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم وضروة التنسيق المشترك بين المملكة ومصر من أجل تحقيق التضامن الإسلامي ومواجهة هذه التحديات.

واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون بين علماء البلدين ودعم الدور المهم والمتميز الذي يقوم به الأزهر كمؤسسة علمية وتعليمية ودعوية في نشر الإسلام الوسطى المستنير والفكر المعتدل ، باعتباره من أهم السبل في مواجهة الفكر المتطرف والمنحرف.

وقد وصل شيخ الأزهر إلى الرياض مساء أمس الأول السبت على رأس وفد من كبار العلماء فى زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق بضعة أيام.

وكان في استقبال شيخ الأزهر بمطار الملك خالد الدولى الشيخ صالح بن عبدالعزيز وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، وسفير مصر في السعودية عفيفى عبدالوهاب وعدد من المسئولين السعوديين.

وتعد هذه الزيارة لشيخ الأزهر الأولى للسعودية منذ توليه منصبه فى مارس 2010 تلبية لدعوة من الديوان الملكي، وتهدف إلى توطيد العلاقة بين الأزهر والمملكة وترسيخ العلاقات الوثيقة بين علماء البلدين لدعم التضامن الإسلامى.

الجريدة الرسمية