رئيس التحرير
عصام كامل

خدعة الإعلام


حد كان ممكن يتصور إنه يغني أغنية، كلماتها بذيئة! كلها إيحاءات جنسية! زي الأغنية الأكثر مبيعا في السوق المصري واللي بتبدأ بجملة "هاتي بوسة يابت هاتي حتة يا بت"؟


انتشارها وترديدها في كل مكان وفي كل أنواع الميديا وفي كل الأفراح تقريبا ولأنك بتسمعها بشكل يومي وأنواع مختلفة ومواقف أكثر تنوع، فجأة تلاقي نفسك ماشي تتمتم بكلام أغنية أساسا تحتقرها وشايفها عيب وقرف وزبالة .

هوا دا بالظبط "الإعلام" نغمة يتم ترديدها باستمرار في كل مكان وفي كل وسيلة إعلام " مقروءة، مسموعة، مرئية "
النغمة مش مهم تبقي صحيحة، أو مؤكدة، أو لها علاقة بأي نوع من الحقائق لكن مطلوب منك، تقبلها كأمر واقع!

علي سبيل المثال "مصر الشقيقة الكبري" كذبة يتم ترديدها من العرب أنفسهم علي مدار عقود احتياجهم، فلم يعرف التاريخ الفرعوني القديم أي علاقة لمصر بمن حولها ممن هم يطلق عليهم دول عربية الآن، سوي أنها هي فقط وهم بلا وجود، حتي جاء الدين الإسلامي وبدأ نشره، والتحق به المصريون، فكان فخر للعرب أن وجدوا شراكة مع المصريين في شىء وكانت هي الدين الإسلامي، ولعظم خيرات مصر كان يخرج الخير منها للدول العربية بدافع الزكاة، حيث فقر، وجهل ومرض يملأهم هم وأرضهم .

وعندما تغير حكام مصر وتم احتلالها من أكثر من مكان، تم الاستعانة بكلمة "الشقيقة الكبري" من العرب أنفسهم كنوع من التكبير والتفخيم للمصريين لكي لا يتوقفوا عن غوث وإعانة وإعالة العرب في مختلف البلدان وكبرت تلك الكذبة بين الناس والتقطها الإعلام ورددها الجميع وأصبحت أمراً واقعاً .

وأيضا جملة "الإخوان فصيل وطني"؟ وهنا نسأل حول الوطنية، هل الوطنية تتضمن التآمر لعمل اغتيالات وتنفيذها؟
تآمر الإخوان باعتراف قادتهم أنفسهم لاغتيال عبدالناصر أكثر من مرة، نفذ الإخوان جرائم اغتيال بحق أحمد باشا ماهر، والخازندار ذلك القاضي الشريف الذي حكم علي أعضائهم بما يمليه ضميره وطبقا للقانون، اغتالوا النقراشي باشا رئيس الوزراء والقامة الوطنية الكبيرة ورئيس حزب سياسي، سمي وقتها بالسعديين ورئيس مجلس إدارة مجلة الأساس، التي كان يكتب بها فيلسوف المصريين عباس العقاد والصديق الشخصي للنقراشي .

هل الوطني يقسم دولته ويعقد الصفقات لبيعها؟ وصل الإخوان للحكم في السودان فقسموها لشمال وجنوب، وصل الإخوان للحكم في فلسطين فألغوا الانتخابات نهائيا، واقتسموها غزة لهم، ولفتح الضفة ورام الله.

وفي مصر يعد مرسي السودانيين بحلايب ويخرج مرشدهم ليصرح بأنه لا توجد مشكلة في أن يحصل بلد عربي علي جزء من بلد آخر؟

وهناك الكثير من الخدع المرددة والتي نتعامل معها كأمر واقع لا يسعنا ذكرها تفصيليلا، مثال " شعب متدين بطبعه"؟

وهنا يجب أن تعلموا أن الدعارة في مصر كانت مرخصة ؟ لمدة 110 أعوام، وتم إلغاؤها سنة 49، وكانت مقسمة الفتيات "لعايقة ومقطورة، العايقة هي القوادة، والمقطورة هي من تزاول النشاط، وكانت الدولة تجمع منهن الضرائب وذلك موثق في دار المحفوظات المصرية " منذ محمد علي حتي ألغاها فاروق .

أكرر "الإعلام" نغمة يتم ترديدها باستمرار في كل مكان وفي كل وسيلة إعلام " مقروءة، مسموعة، مرئية"،
النغمة مش مهم تبقي صحيحة، أو مؤكدة، أو لها علاقة بأي نوع من الحقائق لكن مطلوبًا منك، تقبلها كأمر واقع !

الإعلام هو الخدعة .
الجريدة الرسمية