رئيس التحرير
عصام كامل

اعتصام الخفراء النظاميين ببنى سويف داخل مبنى مديرية الأمن

 مديرية أمن بنى سويف-صورة
مديرية أمن بنى سويف-صورة أرشيفية

اعتصم الخفراء النظاميون ببنى سويف اليوم داخل مبنى مديرية أمن بنى سويف وأغلقوا الأبواب بالجنازير، اعتراضًا على تفاوت رواتبهم وانخفاضها، مطالبين بتعديلها أسوة بخفراء المحافظات الأخرى.


وطالب المعتصمون بضرورة زيادة رواتبهم لمواجهة غلاء المعيشة، كما طالبوا بنقل العميد على المغربى، مسئول الماليات لرفضه تعديل الرواتب، والتعنت فى صرف حقوقهم المادية، على حد قولهم.

وقد تجمع الخفراء منذ الصباح الباكر من القرى والنجوع التابعة لمراكز المحافظة، وقاموا بالاعتصام داخل مبنى المديرية بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، مشيرين إلى أن رواتبهم الأساسية تتراوح ما بين 500 و700 جنيه، وأن زملاءهم بالمحافظات قد حصلوا على الـ200% الزيادة منذ نحو 8 أشهر، ولم تصل إليهم حتى الآن.

وأكد اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف أنه تم وضع زيادة قدرها 15 جنيهًا بدل حراسات للخفراء كحافز كانوا لا يتقاضونه، لافتًا إلى أنها ليست بديلًا عن مطلبهم، وأنه فى انتظار موافقة الشئون المالية بالوزارة على تعديل الأجور.

وأوضح أن وزارة الداخلية قررت منذ فترة قليلة زيادة رواتب الخفر الملتحقين حديثًا بالعمل، مما أثار غضب القدامى الذين طالبوا بصرف فارق الزيادة وتثبيتها على الرواتب.
الجريدة الرسمية