رئيس التحرير
عصام كامل

السولار العراقى يصل مستودعات «سوميد» بالسويس نهاية مايو

وقفة سابقة لعمال
وقفة سابقة لعمال سوميد - صورة أرشيفية

قال عبده سعد رئيس مجلس إدارة شركة سوميد بالسويس: إنه تم الاتفاق مع مسئولى وزارة النفط العراقية أن تبدأ وزارة النفط العراقية فى توريد السولار إلى مستودعات شركة سوميد بالسويس فى نهاية شهر مايو المقبل.


وأضاف سعد، أنه تم الاتفاق مع مسئولى وزارة النفط العراقيين على قيامهم بتوريد 4 ملايين برميل سولار إلى مستودعات شركة سوميد بالعين السخنة والتى قام الخبراء والمهندسون التابعون لوزارة النفط العراقية بمعاينتها خلال زيارتهم لشركة سوميد بالسويس التى استمرت لمدة ثلاثة أيام. 

وأوضح أن الخبراء العراقيين غادروا شركة سوميد بالعين السخنة بالسويس اليوم عائدين إلى العراق وذلك عقب اجتماع إدارة شركة سوميد بالسويس معهم لشرح طرق النقل وتخزين السولار ووسائل الأمن الصناعى، وأن الزيارة التى قام بها الوفد العراقى كانت جيدة للغاية وأسفرت عن الاتفاق على طرق نقل السولار. 

وأضاف سعد، أن المهندسين والخبراء العراقيين قاموا بمشاهدة مستودعات الشركة الجديدة والتوسعات الكبيرة التى تستوعب 200 ألف طن مواد بترولية وذلك داخل منطقة توسعات الشركة بالعين السخنة وأنه من المنتظر أن تساهم الكميات الكبيرة من السولار التى سيتم توريدها إلى مستودعات شركة سوميد فى أنهاء أزمة السولار داخل البلاد. 

يذكر أن وزارتى البترول المصرية والعراقية قد وقعتا، فى الرابع من مارس الماضى، اتفاقا يقضى بموافقة الجانب العراقى على تلبية الطلب المصرى لتزويد الهيئة المصرية للبترول بنفط خام من البصرة وعن طريق شركة تسويق النفط العراقية.
الجريدة الرسمية