رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يصل إلى الرياض فى زيارة تستغرق بضعة أيام

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

وصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى الرياض عصر اليوم الجمعة على رأس وفد من كبار العلماء فى زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق بضعة أيام.


وكان في استقبال شيخ الأزهر بمطار الملك خالد الدولى، الشيخ صالح بن عبد العزيز، وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، وسفير مصر في السعودية عفيفى عبد الوهاب، وعدد من المسئولين السعوديين.

وتعد هذه الزيارة الأولى لشيخ الأزهر للسعودية منذ توليه منصبه فى مارس 2010، تلبية لدعوة من الديوان الملكي، وتهدف إلى توطيد العلاقة بين الأزهر والمملكة وترسيخ العلاقات الوثيقة بين علماء البلدين لدعم التضامن الإسلامى.

ويلتقى الدكتور الطيب خلال الزيارة مع الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولى العهد، ونائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، كما يؤدى مناسك العمرة فى مكة المكرمة ويزور المسجد النبوى بالمدينة المنورة.

ويجرى الدكتور أحمد الطيب والوفد المرافق لقاءات مع كبار رجال الدين والعلماء السعوديين وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، مفتى عام المملكة، والشيخ صالح بن عبد العزيز، وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وعدد من كبار المسئولين فى السعودية، تتناول تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الدعوة الإسلامية، واستعراض مختلف القضايا الإسلامية والعربية.

ويرافق شيخ الأزهر وفدٌ من أعضاء هيئة كبار العلماء، يضمّ الدكتور حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية، ورئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر، والدكتور الأحمدي أبو النو،ر وزير الأوقاف الأسبق، والدكتور محمد عمارة، المفكر الإسلامي، والدكتور نصر فريد واصل، المفتى الأسبق، وعضو مجلس الشورى، والدكتور أحمد معبد، أستاذ الحديث وعلومه، والقاضى محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر للشئون القانونية.

الجريدة الرسمية