رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرات حاشدة بالأردن للمطالبة بحجب الثقة عن الحكومة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الأردن اليوم "الجمعة" مسيرات حاشدة تنديدا بتعامل الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين في مسيرة محافظة إربد الأسبوع الماضي والمطالبة بحجب الثقة عن الحكومة الأردنية برئاسة الدكتور عبد الله النسور.


وطالبت المسيرات التي نظمتها الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية والشبابية والعشائرية في الأردن في العاصمة عمان ومحافظات إربد والزرقاء والكرك والطفيلة ومعان والعقبة بتسريع وتيرة الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفدسين .

وشهدت المسيرة الحاشدة التي نظمتها الحركة الإسلامية في وسط العاصمة الأردنية اليوم وبشكل لافت طابعا عسكريا حيث تقدم المسيرة التي حملت شعار "كفى عبثاً" مجموعات من شباب جماعة الإخوان المسلمين الذين ارتدوا "الشماغ الأحمر" على رؤسهم وساروا في صفوف منتظمة بمشية عسكرية وذلك ردا على الاعتداء الذي تعرضت له مسيرة محافظة إربد(95 كم شمال عمان) يوم "الجمعة" الماضي في رسالة إلى النظام والأجهزة الأمنية مفادها أن الأخوان قادرون على الرد على الاعتداءات.

وكانت الأجهزة الأمنية قد فضت يوم "الجمعة" الماضي بالقوة مسيرة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين وتنسيقية الحراك في إربد تحمل عنوان "رفض 21" مما أدى إلى إصابة 11 شخصا من بينهم 6 من عناصر الأمن الأردني.

وشهدت المسيرات الحاشدة اليوم "الجمعة" هتافات عالية السقوف تجاوزت الخطوط الحمراء ومطالبات بحجب الثقة عن الحكومة الأردنية برئاسة الدكتور عبد الله النسور والتي باتت الصعوبة عنوانا لحصولها على ثقة مجلس النواب الأردني وذلك بعد ارتفاع وتيرة الضغط النيابي على الحكومة خلال مناقشات خطاب الثقة داخل المجلس خلال الأسبوع الجاري.

وتقدم المسيرة التي حملت شعار "كفى عبثاً" مجموعات من شباب الحركة الإسلامية الذين ارتدوا "الشماغ الأحمر" وساروا في صفوف منتظمة في عرض عسكري.







الجريدة الرسمية