رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تدعو مجددا للحوار لحل الأزمة فى شبه الجزيرة الكورية

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ مساء اليوم (الخميس) إن "الصين تأمل فى تحسن العلاقات بين الاطراف المعنية في شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار " ، معربة عن أملها أن تحسن الاطراف المعنية علاقاتها من خلال الحوار وحل المشكلات ذات الصلة بطريقة ملائمة.

وقالت المتحدثة الصينية هوا ، تعليقا على الشروط التي وضعتها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية "الشمالية" لفتح حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية كوريا الجنوبية، إن "المفاوضات هي السبيل الوحيد لحل قضية شبه الجزيرة الكورية، وأنه من الضروري تسريع الجهود الدبلوماسية والعودة الى المفاوضات في اقرب وقت ممكن".
وأضافت هوا أن الصين مستعدة للعمل مع الأطراف المعنية والمجتمع الدولي للحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ودفع المحادثات السداسية قدما وتحقيق السلام والامن في شمال شرق اسيا .
وأشارت إلى أن الحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا وتحقيق هدف نزع الاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، يعد فى مصلحة جميع الأطراف المعنية ومن مسئوليتهم المشتركة أيضا ، وحثت الأطراف المعنية على الهدوء والعمل معا على تهدئة الاوضاع
في اقرب وقت ممكن.
الجريدة الرسمية