رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. أخطاء فادحة فى عمل لجنة الإسكان بـ"نويبع"

فيتو

تقدم العاملون بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، بشكوى إلى محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، لتظلمهم من عمل لجنة الإسكان بمشروع الــ 240 وحدة، موضحين له فيها ما سموه بالأخطاء الفادحة فى عمل اللجنة.


وأكد العاملون أن هناك أخطاء فادحة بعمل لجنة الإسكان المشكلة بقرار من المحافظ من الديوان العام للمحافظة، ومنها إدراج الأسماء التى قامت بسحب مقدم التأمين مع استمارة التقديم وقدره 200 جنيه ضمن المستحقين لوحدات سكنية وعددهم 285 .
وأشاروا إلى إدراج المتوفين والمحالين للمعاش، كما تم إدراج أحد العاملين بالمعاش بشركة الصوامع بالسويس والتى ليس لها وجود بجنوب سيناء، ويدعى رمضان شاكر أحمد ورقمه 57 ضمن المستحقين.

وتابعوا: تم إدراج مجموعة من الأسماء فئة القطاع الخاص ليس لهم تأمينات داخل المحافظة، فضلا عن أن معظم الأسماء غير مرتبة حسب الأقدمية وفقا للضوابط وخاصة فئة العاملين بالحكومة.

وأضافوا أن هناك جهات تقدمت بأوراق تتضارب مع تواريخ الإقامة من العاملين بها مثل الجمارك والكهرباء، وعلى الرغم من ذلك ضمن المستحقين، فضلا عن أن تلك الجهات هى جهات منتدبة وليست قوة أساسية.

واعترض العاملون على أحد موظفى البنوك الذى قام بنفسه بتسجيل دخله الشهرى 12 ألف جنيه ومع ذلك تقدم للحصول على وحدة سكنية مع أن الإسكان خاص بمحدودى الدخل.

وطالب العاملون بإلغاء لجنة الإسكان الحالية وتشكيل لجنة جديدة تراعى الدقة والأمانة فى العمل وإعطاء كل ذى حق حقه تحقيقا لمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة فى العدالة.
الجريدة الرسمية