رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات مشددة بمحافظة الدقهلية للوقاية من "إنفلونزا الطيور والنكافية"

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية

امر اللواء صلاح الدين المعداوي، محافظ الدقهلية، مديريتى الصحة والتربية والتعليم بضرورة الإشراف على تنفيذ كافة التوجيهات الوقائية بجميع مدارس المحافظة للوقاية من امراض الغدة النكافية وانفلونزا الطيور .


وذلك من خلال توعية التلاميذ بأعراض المرض وطرق انتقاله وإرشادات الوقاية للحماية من الإصابة خلال طابور الصباح مع التأكيد على استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية ومتابعة نظافة دورات المياه بالمدارس .

وشدد المحافظ على اهمية نظافة الأماكن التي يتواجد بها التلاميذ، وكذلك الطرقات وخزانات المياه وإزالة المخلفات الناتجة عن العمل يومياً مع التنبيه بضرورة منع الباعة الجائلين من التواجد حول المدارس واستخدام المطهرات والمنظفات في تنظيف المكاتب والفصول والمعامل والأرضيات بصفة مستمرة طوال ساعات العمل مع مراعاة التهوية الطبيعية السليمة لأماكن الدراسة، وتوقيع الكشف الطبي على التلاميذ في طابور الصباح بالتنسيق مع التأمين الصحي وإدارة الطب الوقائي.


وأكد المحافظ انه في حالة وجود أي حالات اشتباه بالإصابة بأي مرض خاصةً الأمراض المعدية يجب ان يتم منح التلميذ إجازة مرضية حفاظاً على زملائه من انتشار العدوى وذلك عن طريق التأمين الصحي والطب الوقائي مع توقيع الكشف الطبي عليه قبل عودته للمدرسة بعد الإجازة الممنوحة وضرورة الإبلاغ الفوري لمديرية التربية والتعليم عند ظهور حالة اشتباه بأي حالات مرضية بين التلاميذ.
الجريدة الرسمية