رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء النفط العراقيين يزورون مستودعات "سوميد" بالسويس

شركة سوميد
شركة سوميد

شهد مقر شركة " سوميد " بالعين السخنة بالسويس اليوم الخميس قيام خبراء ومهندسيين من وزارة النفط العراقية بالأستماع لشرح تفصيلي من المسئولين بشركة سوميد بالسويس عن المستودعات الموجودة بالشركة والتي من المنتظر أن تستوعب المواد البترولية التي سيتم توريدها من العراق، بجانب الأستماع الي وسائل النقل والتامين والأمن الصناعي.


وكشف المهندس عبده سعد، رئيس مجلس ادارة شركة سوميد، أن قيام المهندسين والخبراء بوزارة النفط العراقية بزيارة مقر الشركة بالسويس اليوم جاء بعد قيام مسئولين من وزارة النفط العراقية بزيارة الشركة منذ يومين، وقام المهندسين والخبراء العراقيين بمشاهدة مستودعات الشركة التي تستوعب 200 الف طن مواد بترولية.

وأكد عبده سعد، أن الخبراء والمهندسيين العراقيين قاموا بالأستماع لشرح كامل من قيادات شركة سوميد بالسويس عن الأمكانيات الفنية الموجودة وطرق النقل التي ستتبع لتخزين النفط العراقي تنفيذا للأتفاقيات المبرمة بين وزارة النفط العراقية ووزارة البترول المصرية، مؤكدا أن قيادات شركة سوميد بالسويس تتعاون بشكل كامل مع خبراء النفط العراقيين.

يذكر أن وزارتا البترول المصرية والعراقية قد وقعتا، في الرابع من مارس الماضي، اتفاقا يقضي بموافقة الجانب العراقي على تلبية الطلب المصري لتزويد الهيئة المصرية للبترول بأربعة ملايين برميل شهريا من نفط خام البصرة وعن طريق شركة تسويق النفط العراقية.
الجريدة الرسمية