رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم ..عمومية غير عادية لـ"الأسنان" لبحث أزمة الكادر

الدكتور حازم فاروق
الدكتور حازم فاروق نقيب أطباء الأسنان

تعقد النقابة العامة لأطباء الأسنان، برئاسة الدكتور حازم فاروق، جمعية عمومية عادية، اليوم الخميس، بدار الحكمة.

وقال الدكتور حازم فاروق نقيب أطباء الأسنان فى تصريحات صحفية له، إن الجمعية العمومية سوف تشهد عدة أحداث ساخنة، بسبب طبيعة الأمور والأزمات التى تناقشها اليوم، موضحا أنه من المقرر مناقشة الموقف المالى للنقابة، وتقرير الأمين العام، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، فضلا عن أزمة الكليات الخاصة، وآخر مستجدات الكادر.


وأضاف نقيب أطباء الأسنان، أن الجمعية العمومية العادية لم تنعقد فى 28 مارس الماضى، لعدم اكتمال النصاب القانونى لصحة الانعقاد، وتم تأجيلها لليوم، مشيرا إلى أن النصاب القانونى لصحة الانعقاد يكتمل بحضور 100 عضو فقط.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية غير العادية الأخيرة، التى عقدت فى يناير الماضى، أوصت بعدم إنشاء أى كليات طب أسنان خاصة جديدة، إلا بعد الرجوع إليها، طبقا للمادة 53 من الدستور، وقررت عدم قبول أي تسجيل أي خريج من الجامعات الخاصة جديدة، لم تكن النقابة طرف فى إنشائها وتقليل أعداد المقبولين بالكليات الخاصة والحكومية، بما يتماشى بالمتاح من فرص التدريب والعمل على ألا يزيد العدد عن 1500 طالب سنويا.

وأكد أن الجمعية سوف تبحث سبل التصعيد عقب قيام الحكومة بإنشاء عدد من الجامعات الخاصة تتضمن 6 كليات طب أسنان خاصة منها 4 فى القاهرة الكبرى، فى تحد صريح لقرارات الجمعية العمومية، مضيفا أن الجمعية العمومية سوف تناقش أيضا آخر مستجدات الكادر.
الجريدة الرسمية