رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. نقيب البيطريين يهدد بإضراب مفتوح عن الطعام لتجاهل الحكومة مطالبهم

فيتو

واصل الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين، اليوم الخميس، اعتصامه لليوم الثامن علي التوالى، بمكتبه بمقر النقابة العامة، احتجاجا علي تجاهل الحكومة لمطالب الأطباء البيطريين، والتي تم الاتفاق عليها مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وعلي رأسها تعيين نائب لوزير الزراعة للطب البيطري والثروة الحيوانية، وإعادة تكليف خريجي كليات الطب البيطري.


وهدد نقيب الأطباء البيطريين، في بيان له اليوم، بتصعيد اعتصامه إلي اضراب مفتوح عن الطعام، وتنظيم مسيرة جديدة لمجلس الوزراء، للتنديد بتجاهل الحكومة لمطالب الأطباء البيطريين، قائلا : "بعد 7 أيام من التصعيد أصبحنا أحرارًا في التصعيد".

وحذر طه، الحكومة من موجة غضب عارمة للأطباء البيطريين، بسبب استمرار تجاهل مطالبهم، طوال الأشهر الماضية، موضحًا أن تجاهل المسئولين في الحكومة، برئاسة الدكتور هشام قنديل لاعتصامه الذي دخل يومه الثامن، يدفع للصدام بين الأطباء البيطريين والحكومة ومؤسسة الرئاسة.

وأكد أن قانون إعادة تكليف الأطباء البيطريين، أعده الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، وتم تحويله للجنة التشريعية بمجلس الوزراء منذ 4 نوفمبر الماضي، إلا أنه حتي الآن لم يتم اتخاذ أي خطوات فيه.

وأضاف أن الحكومة تصر علي معاداة كل الأطباء البيطريين، حيث هناك إصرار علي اغتصاب وإهدار حقوق الأطباء البيطريين المشروعة والعدالة، موضحا أن مجلس الشوري يناقش خلال أيام قانون العاملين في المهن الطبية، واستمع لسبع نقابات وتجاهل الأطباء البيطريين.

الجريدة الرسمية