رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرالسياحة يدعم تدريب أهالى سيناء على مهنة الإرشاد

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أعلن محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب دعم هشام زعزوع وزير السياحة لخطة الاتحاد لتدريب أهالى سيناء على مهنة الإرشاد السياحى تمهيدًا للحصول على ترخيص الإرشاد من وزارة السياحة.


جاء ذلك خلال الندوة المتخصصة بقرية الصيادين التى تأتى فى إطار الأسبوع الثقافى للتوعية السياحية والأثرية والبيئية بنويبع بمحافظة جنوب سيناء الذى تنظمه جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة برئاسة الخبير السياحى السيد الدمرداش.

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحيم ريحان المتحدث الرسمى للجمعية وعضو مجلس الإدارة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن مدة الدورة التدريبية ستة أشهر يحصل بعدها المتدرب على ترخيص الإرشاد السياحى بعد اجتياز الاختبار الشفوى، والذى يتيح له العمل بالإرشاد بشكل رسمى داخل وخارج مصر.

وأضاف أن الدورة التدريبية ستعقد بمدينة دهب لثلاثين متدربًا يتم اختيارهم من نويبع ودهب ويحاضر بها قدامى المرشدين السياحيين أصحاب الخبرة وخبراء الآثار والتاريخ لتدريس اللغات والتاريخ والآثار..مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على 21 لغة من اللغات المهمة والضرورية للسوق المصرية ومنها الصينية والفنلندية والكورية والإسكندنافية والإندونيسية، وسيحصل المتدرب على شهادة معتمدة من اتحاد المرشدين السياحيين العرب.

الجريدة الرسمية