رئيس التحرير
عصام كامل

الوكالة الفرنسية للتنمية تنفذ مشروعات حضرية بمدينة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

أبرمت اليوم مكتبة الإسكندرية اتفاقا مع الوكالة الفرنسية للتنمية، تتعهد الوكالة بمقتضاه بمساعدة المكتبة فى إقامة وتنفيذ مشروعات حضرية مستدامة فى مدينة الإسكندرية، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين المكتبة ومحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية دوف زيرا، لمكتبة الإسكندرية، والتى رافقه خلالها مدير المكتبة الدكتور إسماعيل سراج الدين.
واتفق سراج الدين مع المسئول الفرنسى على التعاون فى تنظيم مؤتمر دولى كبير حول التنمية المستدامة لمدينة الإسكندرية بعنوان "المدينة المستدامة" فى النصف الثانى من العام الجارى 2013.
واطلع المسئول الفرنسى على أقسام المكتبة وتعرف على أنشطتها المختلفة ، ودورها كمنارة ثقافية وعلمية لمختلف دول العالم ، وأكد سراج الدين للضيف حرص المكتبة على خدمة المجتمع المصرى وإيجاد الوسائل والأسس التى تساعد على التنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن الوكالة الفرنسية هى مؤسسة عامة تعمل منذ أكثر من 70 عاما كأداه رئيسية فى سياسة تعاون فرنسا مع مختلف الدول ودعم جهود التنمية فى العالم.
وقام مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية فى هذا الإطار بإعداد مقترحات لمجموعة من المشروعات فى إطار تنمية البنية الحضارية لمدينة الإسكندرية ، وتشمل مقترحات لتنمية الميناء الشرقى والميناء الغربى وتطوير مناطق الإسكان العشوائى وتطوير وسائل النقل ومداخل مدينة الإسكندرية والحفاظ على التراث فى هذه المدينة التاريخية.
الجريدة الرسمية