رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يستقبل سفير جمهورية صربيا بـ"القاهرة"

الدكتور أحمد الطيب-
الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر

استقبل اليوم "الثلاثاء"، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، دراجان بيسينيتش، سفير جمهورية صربيا بالقاهرة، وذلك بمقر المشيخة بالدراسة..

وأكد "الطيب" أن ما حدث للمسلمين فى صربيا وكوسوفا، آلم أكثر من مليار ونصف المليار مسلم، و"كنا نتمنى ألا يصل الصراع إلى هذا الحد الذى وصل إليه، لأن الشعوب هى التى دفعت الثمن"، مشيرا إلى حرصه الشديد أن تكون صربيا والبوسنة والهرسك وجميع دول البلقان، داعمة حقوق الإنسان والسلام.

وأضاف أن الأزهر يفتح أبوابه لكل أبناء المجتمع المسلم بصربيا، وباقى دول المنطقة، للتعلم والتزود بالمنهج الإسلامى الصحيح، المبنى على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والخلاف.

من جانبه أعرب سفير صربيا عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، مؤكدًا أن علاقة بلاده مع مصر وطيدة، مضيفًا، "إننا نعتز بالعلاقات مع مصر والأزهر، ونسعى دائما لتطويرها، ونتابع عن كثب دور الأزهر العلمى والثقافى والدينى فى إحياء الجانب الوطنى لدى الشعب بعد ثورة 25 يناير، ونتمنى مزيدًا من التعاون الثنائى بين الأزهر والمؤسسات المختصة بجمهورية الصرب، خاصة أن المسلمين هناك عددهم 300 ألف مسلم، ينتظمون فى حياة واحدة مع المجتمع الصربى البالغ عدده 8 ملايين نسمة".
الجريدة الرسمية