رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد الرحمن"ردًا على واقعة "الكلاب": لا تهاون فى مواجهة "مافيا الأراضى"

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

نجحت حملة قامت بها أجهزة محافظة الجيزة فى استرداد 5 آلاف متر من أراضى الدولة بترعة عبدالعال فى بولاق الدكرور كان صاحبها حاول منع تنفيذ الحملة من خلال استخدام كلاب شرسة لإرهاب ومنع القائمين بالحملة من إزالة المخالفات.


جاء ذلك عقب تلقى محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن تقريرًا من مسئولى المحافظة يفيد بقيام مواطن يدعى على إبراهيم على بالاستيلاء على مساحة 5 آلاف متر مربع من أراضى أملاك الدولة بالتعاون مع أشقائه محاولًا استخدامها فى نشاط "الكوفى شوب" ومدينة ملاهى وقام ببناء حجرات بها وزرع عروقًا خشبية تمهيدًا لممارسة النشاط.

وكلف المحافظ، أسامة السقعان رئيس حى بولاق الدكرور باتخاذ الإجراءات اللازمة للازالة الفورية للمخالفة واستعادة الأرض المملوكة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وعلى الفور أصدر اللواء عبدالموجود لطفى مدير أمن الجيزة توجيهاته بتشكيل حملة أمنية موسعة شاركت فيها معدات حى بولاق الدكرور برفع الإشغالات من الأرض وهدم الأبنية التى أقامها المواطن.

وقال الدكتور على عبدالرحمن - فى تصريحات له اليوم الثلاثاء - "إنه كلف حى بولاق الدكرور وهيئة نظافة وتجميل الجيزة بحماية قطعة الأرض وإقامة سور حولها والمحافظة عليها لمنع أى تعديات تحدث فى المستقبل"، لافتًا إلى أن المحافظة بدأت فى طرح عدد من المشاتل أمام القطاع الخاص لاستخدامها فى أنشطة ذات نفع عام.

وأوضح أن أجهزة المحافظة تواجه يوميًا مواجهات لمنع الخارجين على القانون من الاستيلاء على أراضى أملاك الدولة واستباحتها، مؤكدًا أنه لا تهاون فى مواجهة هؤلاء وفرض هيبة القانون.

الجريدة الرسمية