رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تفصح عن تفاصيل عرض شراء "باسكندال"

 الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية لجميع المتعاملين عن تفاصيل تنفيذ عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة "باسكندال" المحدودة Baskindale Limited بخصوص الرغبة فى شراء عدد يصل إلى 5,245 مليارات من الأسهم بنسبة 100% من الأسهم المصدرة لشركة أوراسكوم تليكوم تتضمن شهادات إيداع دولية بنسبة 77.08 % وأسهم محلية بنسبة 22.92%..


وأكدت البورصة أن السعر المعروض للشراء هو 0.70 دولار أمريكى للسهم، والحد الأدنى للتنفيذ هو 26.16 % من أسهم الشركة المصدرة.

وطالبت البورصة جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض فى السوق الخاص بذلك فى بورصة (OPR) فى الفترة التى تبدأ من جلسة عمل غداً الاربعاء الموافق 17/04/2013 وحتى نهاية جلسة عمل يوم "الاثنين" الموافق 2013/5/27، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأى تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدى إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما ألزمت البورصة شركات السمسرة بضرورة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة يوم الاثنين الموافق 2013/5/27، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أى تعديلات فى أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أى تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وأكدت البورصة أنه من المقرر تنفيذ العملية بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل من انتهاء فترة سريان عرض الشراء.

وناشدت البورصة جميع شركات السمسرة والمتعاملين بالالتزام بكل الشروط التى وردت بالإعلان المنشور بالجرائد والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك الالتزام بكل قواعد التداول المعمول بها فى البورصة، ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.
الجريدة الرسمية