رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تدشين "الوقف الخيرى" لدعم أبحاث "جامعة طنطا"

فيتو

افتتح محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر، والدكتور عبد الحكيم خليل رئيس جامعة طنطا، اليوم الاثنين، مشروع "الوقف الخيرى" الذى أقامته جامعة طنطا لدعم المشروعات العلمية والأبحاث والطلاب الموهوبين.


وقال نائب رئيس الجامعة خلال الاحتفالية التى أقيمت بقاعة الاحتفالات بإدارة الجامعة بمدينة طنطا، أن مشروع الوقف الخيرى يعد بداية متميزة لدعم الطلاب الموهوبين والأبحاث العلمية وعلاج الحالات المرضية الحرجة، ودعم الأبحاث العلمية الزراعية والطبية، بما يصب فى مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن مشاركة الدولة فى الأعباء المالية من جانب رجال الأعمال وأهل الخير هو عمل وطنى.

وأكد أن دعم الأبحاث العملية والطلاب الموهوبين يجب أن يستمر فى كافة الظروف، حيث إنه السبيل الوحيد لتحقيق تقدم الأمم والشعوب، منوها إلى ضرورة دعم الدولة للمشروع الذى يعد بادرة طيبة من جامعة طنطا والذى من المقرر تعميمه بمختلف الجامعات المصرية قريبا.

من جانبه أوضح محافظ الغربية، أن المشروع يهدف لدعم الطلاب وتوفير سبل البحث العملى، مشددا على ضرورة أن يتمتع الوقف بالدعم الحكومى لأهميته فى تنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنه يجوز تقديم الصدقات والتبركات وزكاة المال لدعم الأبحاث العلمية التى تعود بالنفع على المجتمع.
الجريدة الرسمية