رئيس التحرير
عصام كامل

السودان وليبيا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز

لقاء بين رئيس الوزارء
لقاء بين رئيس الوزارء الليبي و نظيره السوداني

وقعت وزارة النفط السودانية مع نظيرتها الليبية مذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز وتبادل الخبرات وإمكانية الاستفادة من القوى العاملة السودانية المتخصصة في هذا المجال وتأهيل الكفاءات الوطنية بالبلدين.

وأعلن الدكتور فيصل حماد عبدالله وزير الدولة بوزارة النفط في تصريح صحفي عقب عودته من ليبيا عن تسليمه رسالة خطية من الرئيس عمر البشير إلى نظيره الليبي تناولت سبل تنفيذ برامج التعاون الاقتصادي وملفات الحدود والاستقرار الكبير الذي تشهده الحدود بين البلدين بجانب البرتكولات المختصة بالعمالة والصحة والنفط وآفاق التعاون السياسي وتبادل المنافع .
وأوضح أن المذكرة التي تم توقيعها تناولت إمكانية تبادل المعلومات فيما يخص الدراسات والأعمال التي تم انجازها في مجال الاستكشاف في شمال غرب السودان وجنوب ليبيا ووضع تصور للتعاون في هذا المجال ، كاشفا أن الجانب الليبي أعرب عن حاجته للعمالة المهرة في مجال النفط والتعاون في مجال التدريب والتأهيل ورفع الكفاءة في الدولتين إضافة إلى الاستفادة من مراكز النفط في التدريب والمعامل للخبرات الليبية.
وأعلن حماد أن الرئيس الليبي وجه وزاراته المعنية بالتعاون وتنفيذ البروتكولات ، مشيدا بالدور السوداني في دعم الثورة الليبية والرضا التام عن مستوى التعاون في كافة المجالات .
الجريدة الرسمية